تنبهي الى هذه الاخطاء التي يمكن ان ترتكبيها عند استخدام واقي الشمس!
العناية بالبشرة
تنبهي الى هذه الاخطاء التي يمكن ان ترتكبيها عند استخدا...
كيف استخدم اللوز في انقاص الوزن
انقاص الوزن
ستتفاجئين بقدرة اللوز على إنقاص الوزن!

6 خطوات ستساعدك على التخفيف من تجاعيد الرقبة!

الخميس، 06 يوليو 2017
6 خطوات ستساعدك على التخفيف من تجاعيد الرقبة!

هل تعرفين أنّ الرقبة من أبرز المناطق التي تصيبها التجاعيد؟ فستلاحظين أنّ الخطوط الرفيعة بدأت تظهر عليها قبل وجهك، وذلك لا يعود فقط الى أنّها منطقة حسّاسة بل لأنّك يمكن ألا تعتني بها بالشكل الكافي. لذا سنكشف لك عن ابرز الخطوات التي يجب أن تتبعيها للوقاية من تجاعيد الرقبة.

1- الترطيب

هذه الخطوة هي الأبرز، فغالباً ما تستخدمين كريم الترطيب لوجهك، لكن هل تتذكرين وضعه على رقبتك؟ ويمكن أن تتصوّري كيف يمكن للجفاف أن يؤثر على رقبتك حيث تعاني من التشققات ما يسرّع من ظهور التجاعيد. لذا ثابري على ترطيب هذه المنطقة يومياً في الصباح والمساء.

2- إستخدام واقي الشمس

إنّ أشعة الشمس فوق البنفسجية تُعتبر من أبرز مسبّبات التجاعيد، والمشكلة أنّ الرقبة غالباً ما لا تغطّى نهائياً أو بشكل كافٍ بالكريم الواقي من الشمس، ما يجعلها معرّضة أكثر من أي منطقة أخرى للشمس وما تحمله من تأثيرات مرتبطة بظهور الخطوط وجفاف الجلد أيضاً. لذا لا تنسي أهمية إستعمال الكريم الواقي من الشمس على الرقبة!

3- كريم مضاد للتجاعيد

يمكن لكريم الترطيب أن يساعد على حماية هذه المنطقة من الجسم من الجفاف، والواقي من الشمس له دور حمائي أيضاً. لكن إستخدام كريم مضاد للتجاعيد له مفعول إضافي ستلاحظينه سريعاً، فهو يتغلغل الى داخل خلايا البشرة ويعيد تكوينها وتحفيز إنتاجها للكولاجين، ما يعيد المظهر الشاب للبشرة ويخلّصكِ من الترهلات التي تزعجك.

4-  نمط الحياة الصحي

إنّ بشرة الرقبة تماماً كما أي منطقة أخرى في الجسم تتأثر كثيراً بنمط حياتك وإذا كان صحّياً أو لا. فالبشرة تحتاج الى الفيتامينات والمعادن لكي تتغذى بالعمق، كما تحتاج الى مضادات الاكسدة ونسبة عالية من الرطوبة. لذلك احرصي على تناول الخضار والفواكه والاطعمة الغنية بمضادات الاكسدة مع شرب الماء بشكل مستمر.

5- التمارين الخاصة بالرقبة

هناك العديد من التمارين التي يمكن ان تعتمدي عليها لشدّ البشرة وخصوصاً في منطقة الرقبة، مثل رفع الرأس نحو الأعلى ثم إنزاله وتكرار ذلك مرّات عدة، بالاضافة الى تحريك الرقبة نحو اليسار واليمين. كما يمكنك أن تستخدمي أصابعك لتمسيد البشرة في وقت تؤدين فيه هذه الحركات لتعزيز المفعول.