مكياج السفر
اطلالة ومكياج
لإطلالة مثالية خلال سفرك... طبّقي هذا المكياج!
6 خطوات ستساعدك على التخفيف من تجاعيد الرقبة!
اطلالة ومكياج
6 خطوات ستساعدك على التخفيف من تجاعيد الرقبة!

تنبهي الى هذه الاخطاء التي يمكن ان ترتكبيها عند استخدام واقي الشمس!

الخميس، 06 يوليو 2017
تنبهي الى هذه الاخطاء التي يمكن ان ترتكبيها عند استخدام واقي الشمس!

إستعمال الكريم الواقي من الشمس أمر أساسي ولا بد من أن تلتزمي به حتى في فصل الشتاء، فأشعة الشمس تبقى مضرة بالبشرة وإن كانت بنسب متفاوتة. وفي هذا الإطار، موقع أنوثة يقدّم لك لائحة بأبرز أخطاء إستخدام الكريم الواقي من الشمس كي تتفاديها.

ونبدأ بالتنبيه إلى أن وضع الكريم الواقي من الشمس يجب أن يتم حتى قبل الخروج من المنزل، فلا تنتظري وقت الخروج لتطبيقه على الوجه والبشرة، وهذا خطأ شائع كثيراً.

أيضاً من أخطاء إستخدام الكريم الواقي هو استعماله على المناطق الظاهرة فقط مثل الصدر والأنف، إذ يجب توزيعه على كافة أجزاء الجسم.

كما أن التخفيف من الكمية المستعملة من الكريم الواقي هو من الأخطاء التي ترتكبينها خصوصاً عندما تكون أشعة الشمس قوية.

ونلفت أيضاً إلى أن من بين أخطاء استعمال الكريم الواقي من الشمس هو غسل البشرة او الوجه مباشرة بعد تطبيقه، بل عليك أن تتريثي قليلاً قبل غسل البشرة

كما أن من أبرز هذه الأخطاء نشير إلى عدم إستعمال الكريم الواقي من الشمس في الأيام الضبابية التي تغيب عنها الشمس، ولكن في الواقع أشعتها موجودة وتؤثر في البشرة.

أما الخطأ الآخر الذي ترتكبينه عند تطبيق الكريم الواقي من الشمس هو عدم وضعه على الشفاه أيضاً، فهما أيضاً تتأثران بالشمس وحرارتها القوية.

هذا بالإضافة إلى أن أحد الأخطاء هو عدم استعمال النظارات الشمسية أو القبعة عند تطبيق الكريم الواقي من الشمس، فكوني على ثقة أن الكريم وحده لا يكفي.

وأيضاً استعمال الكريم الواقي مرة واحدة في اليوم لا يُعتبر كافياً عند التعرض الكثيف للشمس، فيجب أن تعودي إلى تطبيقه مرتين في اليوم لتحافظي على الحماية الضرورية.

كما أن من أخطاء إستخدام الكريم الواقي هو عدم تطبيقه عند التنقل في السيارة، فهذه الأخيرة لن تحميك من تعرّضك للشمس بشكل كامل.