أفكار مكياجات متنوّعة تناسب هالوين!
اطلالة ومكياج
أفكار مكياجات متنوّعة تناسب هالوين!
مشاكل البشرة الدهنية كثيرة… فكيف تتعاملين معها؟
العناية بالبشرة
مشاكل البشرة الدهنية كثيرة... فكيف تتعاملين معها؟

كيف تبيّضين المنطقة الحسّاسة؟ 4 خلطات ستساعدكِ

الخميس، 02 نوفمبر 2023
كيف تبيّضين المنطقة الحسّاسة؟ 4 خلطات ستساعدكِ

تعاني بعض النساء من مشكلة اسوداد أو اسمرار المنطقة الحساسة لديها، مما يسبّب لها الخجل والإنزعاج خصوصاً خلال العلاقة الحميمة. فاذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة، طبقّي طرق تبييض المناطق الحساسة التي سنعرضها لكِ في هذا الموضوع، لكي تساعدكِ بالتخلّص من السواد في تلك المناطق ومنحكِ الراحة والثقة بالنفس. 

طرق تبييض المناطق الحساسة

توجد العديد من طرق تبييض المناطق الحساسة، مثل الكريمات والليزر التي تُعتبر الأكثر فعالية واستدامة، بالاضافة الى الوصفات الطبيعيّة التي يمكنكِ تطبييقها في منزلك بكلفة أقلّ ولكن تحتاج الى وقت لتكون نتائجها واضحة. وتعمل هذه الطرق على تقليل التصبغات بالجلد، إبطاء إنتاج الميلانين، تقشير الجلد، فإليكِ في السطور التالية أربع وصفات يمكنها تحضيرها في المنزل:

- عصير الليمون مع النشا: يحتوي الليمون على مكونات حفضية وفيتامين سي لذا يساعد على تفتيح البشرة التخلّص من الجلد الميّت. ولتحضير هذه الخلطة، أنت بحاجة إلى ملعقة كبيرة من النشا، عصير نصف ليمونة، ملعقتَين كبيرتَين من الزبادي. فافردي الخليط على المنطقة الداكنة واتركيه لمدة عشرين دقيقة من ثمّ أفركي جيّداً واغسليه، وكرّري هذه العمليّة مرتَين في الأسبوع لنتيجة أفضل.

علاج منزليّ متكامل للهالات السوداء... فتستعيدي اشراقتكِ!

- بيكربونات الصوديوم: تعدّ من المواد الطبيعيّة التي تُزيل الجلد الميّت وتوزان الرقم الهيدروجيني فيه. ومع الإستخدام المنتظم لها تعمل على تبييض الجلد. فاخلطي كمية من البيكربونات مع الماء لتتكوّن لديكِ عجينة ليّنة، وضعي الخليط على المناطق الحساسة واتركيه لبضعة دقائق، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر وبعدها بالماء البارد، وكرّري العملية لثلاث مرات بالأسبوع. 

- الألوفيرا: تعتبر الألوفيرا فعالة جدّاً في تفتيح المناطق الحساسة، وهي من الوسائل الآمنة للتبييض للحامل التي تزيد لديها التصبغات، وذلك بفضل إحتوائها على مضادات الأكسدة ومادّة ألوسين اللتَين تنظّمَين إنتاج الميلانين في الجلد. ويتمّ الحصول على هلام الألوفيرا من خلال استخراجه من الأوراق وخلط ملعقة كبيرة منه مع كميّة قليلة من الكركم. من ثمّ ضعي الخليط على المنطقة الحساسة لمدة نصف ساعة، وبعدها اغسلي المنطقة جيداً. 

- مسحوق الأرز مع الحليب: يعمل الأرز على إزالة الجلد الميت ومع إضافة الحليب يساعد على تفتيح الجلد بسبب إحتوائه على حمض اللاكتيك. فضعي الخليط على المنطقة الحساسة لمدة 20 دقيقة مع التدليك بشكل دائري ثم اغسليها بالماء الفاتر وجففيها جيّداً.