هل تعانين من السيلوليت؟ اليكِ أبرز الحقائق حوله
العناية بالبشرة
هل تعانين من السيلوليت؟ اليكِ أبرز الحقائق حوله
هل يعود لون البشرة بعد التسمير الاصطناعي؟
العناية بالبشرة
هل يعود لون البشرة بعد التسمير الاصطناعي؟

مع بدء موسم البحر... ما هي أفضل طرق ازالة شعر المنطقة الحسّاسة؟

الجمعة، 16 يونيو 2023
مع بدء موسم البحر… ما هي أفضل طرق ازالة شعر المنطقة الحسّاسة؟

تُسبّب بعض طرق ازالة شعر المنطقة الحساسة بإلتهابات وحكّة واحمرار، لذا يجب إختيار الطريقة الأفضل لكي تتفادي تلك الآثار. فتابعي هذا الموضوع من موقع أنوثة لتكتشفي أفضل الطرق للتخلص من الشعر بسهولة وآمان. 

ازالة شعر المنطقة الحساسة

إذا كنت تريدين التخلّص من الشعر بالمنطقة الحساسة بطريقة سهلة ودون ألم وآمنة، فهناك العديد من الخيارات، إليكِ ما هي:

- الليزر: يعدّ من أفضل الخيارات لإزالة الشعر بسهولة وأمان، كما يستمرّ مفعوله لفترة طويلة، ولكن ستحتاجين لتكرار جلسات الليزر لعدد معيّن يحدّده المختصّ في مركز التجميل، وسيمنحك الليزر راحة طويلة الأمد، فتتخلّصين من الحاجة لازالة الشعر بشكل دوري.

- الشمع: يمكنك القيام بهذه الطريقة في المنزل، فاشتري شرائح الشمع المخصصة للمنطقة الحساسة، وبعدها، ضعيها على المنطقة الجافة الدافئة ثمّ قومي بإزالتها بسرعة وبلطف. من الممكن أن تشعري بآلام خفيفة ولكنها تزول فوراً. 

- الموس أو الشفرة: بعض النساء يتجهن نحو هذا الخيار لإزالة الشعر كونه طريقة سريعة وسهلة، ولكن له مخاطر عديدة منها الالتهابات وتوهج البشرة. فإذا أردتِ إستخدام الموس فعليكِ اتباع بعض الإرشادات وهي: تنظيف وتعقيم الموس، تنظيف المنطقة الحساسة قبل إستخدام الموس، احرصي على عدم إصابة البشرة بجروح.

قبل الخضوع لليزر الكربوني... إليكِ كلّ ما يجب معرفته عن هذه التقنية

أما بالنسبة للشعر في منطقة العانة، فيمكنك إزالته عن طريق آلة الحلاقة الكهربائية، بسهولة وسرعة وآمان. وفي حال كنتِ تعانين من الشعر تحت الجلد، هناك خلطة فعّالة تجمع ما بين ملعقة صغيرة من الخميرة وملعقة صغيرة من العسل مع القليل من ماء الورد. ضعي الخليط على المنطقة الحساسة واتركيه حتّى يجف، ثم قومي بنزع الشعر منها بالطريقة المناسبة لكِ.

وعندما تنتهي من إزالة شعر المنطقة الحساسة، ضعي الكريمات أو الخلطات الطبيعية عليها، مثل: الألويفيرا  وزيت جوز الهند وكريمات الترطيب.