مع بدء موسم البحر… ما هي أفضل طرق ازالة شعر المنطقة الحسّاسة؟
العناية بالبشرة
مع بدء موسم البحر... ما هي أفضل طرق ازالة شعر المنطقة ...
علاج منزليّ متكامل للهالات السوداء… فتستعيدي اشراقتكِ!
العناية بالبشرة
علاج منزليّ متكامل للهالات السوداء... فتستعيدي اشراقتك...

هل يعود لون البشرة بعد التسمير الاصطناعي؟

الجمعة، 16 يونيو 2023
هل يعود لون البشرة بعد التسمير الاصطناعي؟

رغم أنّ معظم النساء يفضّلن تسمير بشرتهن طبيعياً عبر ارتياد الشاطئ والجلوس تحت أشعة الشمس، الا أنّ هناك أخريات يتوجهن نحو التسمير الاصطناعي لكي يكون اللون طويل الامد ويكون نفسه حتّى خلال فصلي الخريف والشتاء. لكن من الأسئلة التي تطرح في هذا المجال: هل يعود لون البشرة بعد التسمير الاصطناعي؟ لتعرفي الجواب تابعينا في هذا الموضوع.

عودة لون البشرة بعد التسمير

يمكن للون البشرة الذي يحدث نتيجة للتسمير الاصطناعي أن يعود ببطء إلى لونه الطبيعي بمرور الوقت. وعادةً ما يدوم التسمير الاصطناعي لبضعة أسابيع، ولا يسبّب تغيّراً دائماً في لون البشرة. ومع ذلك، يعتمد ذلك على نوع التسمير الذي يتم استخدامه، فبعض أنواع التسمير الاصطناعي يمكن أن تدوم لفترة أطول.

ما هي المكوّنات الأفضل في زيت تسمير البشرة؟

وهنا نشير الى أنّ هناك أنواع عدّة من التسمير الاصطناعي:

- مستحضرات التسمير الذاتي: وهي منتجات تحتوي على مكونات كيميائية تشبه ما يحدث في الجلد بعد التعرض لأشعة الشمس. تستخدم هذه المستحضرات بشكل عام عن طريق وضعها على البشرة بالفرشاة أو القفازات، و ينبغي تطبيقها بطريقة متساوية على الجلد، وتجنب ترك أي بقع غير متساوية. يدوم تأثيرها غالباً ما بين 3 أيام وصولاً الى أسبوع.

- سبراي التسمير الذاتي: يعتبر السبراي الذاتي من الوسائل الفعالة للحصول على تسمير صناعي و بشكل متساوي على الجلد، يتم رش السبراي على البشرة بشكل متساوي لجميع أجزاء الجسم. وغالباً ما يستمر تأثير السبراي لمدّة أسبوع حسب نوعيته طبعاً.

- أجهزة الرش التلقائي: هذه العملية تتم باستخدام أجهزة التسمير الاصطناعي، والتي تقوم برش السائل على الجسم بشكل تلقائي ، للحصول على لون برونزي أكثر توازناً ومتساوياً على الجلد. وتحظى هذه الاجهزة بالتأثير الاطول من ناحية الوقت، ففي حال كان سرير التسمير ذات جودة عالية وفعالية يمكن أن يستمرّ التان لمدّة شهر كامل.

ولكن كما ترين، فانّ البشرة ستستعيد لونها بالتأكيد ما بعد التسمير الاصطناعي مهما كانت الطريقة المعتمدة.