النشا مفيد جداً للشعر… فكيف يمكن أن تحضّري ماسك النشا المنزليّ؟
اطلالة ومكياج
النشا مفيد جداً للشعر... فكيف يمكن أن تحضّري ماسك النش...
هل تعرفين مدى كثرة فوائد ملح الهيمالايا على بشرتكِ؟
العناية بالبشرة
هل تعرفين مدى كثرة فوائد ملح الهيمالايا على بشرتكِ؟

ما هي المكوّنات الأفضل في زيت تسمير البشرة؟

الخميس، 08 يونيو 2023
ما هي المكوّنات الأفضل في زيت تسمير البشرة؟

ترغب معظم النساء في فصل الصيف بالحصول على بشرة سمراء، فيذهبن الى البحر للجلوس تحت أشعة الشمس ووضع الزيت على بشرتهن. ولكن، هل تعلمين أنه يجب عليكِ إختيار الزيت المناسب والصحي؟ لذا تابعي معنا هذا الموضوع لمعرفة طريقة اختيار زيت التسمير للبشرة والمكوّنات التي يجب أن تركّزي على وجودها فيه.

 

طريقة اختيار زيت التسمير للبشرة

يتمّ إستخدام زيوت التسمير لتسريع عملية الإسمرار، فتعمل على جذب اشعة الشمس ويزيد تركيز الأشعة فوق البنفسجيّة التّي تخترق الجلد وتعمل على زيادة قدرة الخلايا على انتاج صبغة الميلانين التي هي مسؤولة عن اللون الداكن للجلد.

ويجب إختيار الزيت الذي يحتوي على الجلسرين، وفيتامين اي، للحفاظ على توازن رطوبة البشرة، وفيما يلي افضل زيوت تسمير للبشرة:

- زيت جوز الهند مع زبدة الكاكاو وزيت الأفوكادو: هذه التركيبة تساهم بترطيب البشرة مع تسريع عمليّة التسمير بشكل فعّال.

- زيت جوز الهند مع زيت الأفوكادو بالاضافة الى زيت الصبّار أو زيت الشاي الاخضر: تماماً كما التركيبة السابقة، فانّ زيت جوز الهند مع زيت الافوكادو هما الأنسب لتسمير البشرة بسرعة، لكن بدل زبدة الكاكاو يمكن الاعتماد على مكوّن زيت الصبّار او زيت الشاي الأخضر اللذين يُعتبران مغذّيان جداً للبشرة وهما مقاومان للجفاف.

ما هي الطرق التي يمكن اعتمادها لتسمير البشرة دون التعرّض للشمس؟

- زيت الجزر مع زيت الجرجير أو زيت الجوز: من المعروف أنّ زيت الجزر له قدرة عالية على تسمير البشرة، وكمكوّن مكمّل يمكن اختيار زيت الجرجير أو زيت الجوز اللذين يحميان الجلد من الجفاف وفي الوقت نفسه يعزّزان من نضارة البشرة ويحدّان من التجاعيد المبكرة.

- زيت البطيخ: هذا الزيت المستخلص من بذور البطيخ يعزّز لون البشرة، يرطّبها لإحتوائه على المعادن، كما يحميها من التأثيرات السلبية للأشعة ما فوق البنفسجية بسبب غناه بمضادّات الأكسدة.

وأيضاً، عند اختيار زيت التسمير للبشرة، يجب أن تتأكدي بأنه يحتوي على عامل حماية من الشمس بنسبة عالية، كما يجب وضع كميّة قليلة على البشرة، والجلوس لمدّة محددة تحت أشعة الشمس.