ما هي أسهل طريقة لتركّبي أظافر الاكريليك في المنزل؟
اطلالة ومكياج
ما هي أسهل طريقة لتركّبي أظافر الاكريليك في المنزل؟
ما هي المكوّنات الأفضل في زيت تسمير البشرة؟
العناية بالبشرة
ما هي المكوّنات الأفضل في زيت تسمير البشرة؟

النشا مفيد جداً للشعر... فكيف يمكن أن تحضّري ماسك النشا المنزليّ؟

الثلاثاء، 06 يونيو 2023
النشا مفيد جداً للشعر… فكيف يمكن أن تحضّري ماسك النشا المنزليّ؟

بعيداً عن الكريمات والعلاجات الكيمائية للشعر، تلجأ بعض النساء إلى العلاجات المنزليّة والخلطات الطبيعية للحصول على  شعر صحيّ وقويّ، فتابعي هذا الموضوع من موقعنا لتتعرّفي على طريقة عمل ماسك النشا للشعر وكثرة فوائده.

فوائد النشا للشعر

هل تعانين من شعر متقصّف وسريع التساقط وغير صحّي؟ ماسك النشا هو الحلّ الأنسب لكِ، حيث ستحصلين على شعر قويّ ولامع ومظهر برّاق. فتابعي السطور التالية لتتعرفي على فوائد النشا للشعر وعلى طرق استعماله.

- النشا مادّة غنيّة بمضادات الاكسدة، فهي تحارب الإلتهابات بفروة الرأس، ما يساعد على ايقاف سقوط الشعر وتعزيز صحّة فروة الرأس.

- ماسك النشا مناسب جدّاً للشعر الدهنيّ حيث يساعد على تنظيف فروة الرأس بسهولة ويمتصّ الدهون الزائدة فيها.

- يساعد النشا على إزالة كسرات الشعر وتمليسه بسهولة.

- يحتوي النشا على تركيزات من الاوميجا 3 والاوميجا 6، وعدّة أنواع من الأحماض المغذية والفيتامينات، التّي تساعد على التخلّص من تلف الشعر وتقويته.

- يحارب النشا تقصّف الشعر ويغطيه مظهراً برّاقاً ولمعة صحيّة.

هل تعانين من تساقط الرموش؟ اكتشفي معنا الأسباب وطريقة العلاج

ماسك النشا للشعر الدهنيّ:

امزجي النشا مع القليل من الماء، حتّى تتكوّن عجينة سائلة، ثمّ أضيفي ملعقة من الزبادي على المزيج، وبعدها وزّعيه على كلّ شعرك، واتركيه لمدّة نصف ساعة، ثمّ اغسليه بالماء الدافئ.

ماسك فرد الشعر بالنشا:

إمزجي أربعة ملاعق كبيرة من النشا مع نصف كوب من الماء البارد، ثمّ قومي بتزويد المزيج بالماء المغلي قليلاً قليلاً، ليصبح لديكِ خليط يشبه الجل ثقيل القوام. ثمّ ضعيه على شعرك النظيف، وغطي شعرك بنايلون حراريّ لمدّة ساعتين، ثمّ اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

الماسك للشعر الجاف:

امزجي ستّ ملاعق كبيرة من النشا مع خمس ملاعق من زيت الزيتون، مع ملعقة كبيرة من العسل، ثمّ ضعي المزيج على كلّ شعرك واتركيه لمدّة ساعتين، ثمّ اغسلي شعركِ وكرّري الخلطة مرتين في الأسبوع.