اطعمة صحية في فصل الصيف | اطعمة لجمال البشرة
العناية بالبشرة
٧ اطعمة لتحافظي على إشراقة بشرتك في الصيف
استخدام الشعر المستعار | كيفية وضع الشعر المستعار
اطلالة ومكياج
نصائح لإستخدام الشعر المستعار

5 نصائح للتخلص من حب الشباب وندوبها

الثلاثاء، 15 يوليو 2014
نصائح للتخلّص من حب الشباب | حلول طبيعية لحب الشباب

ان مشكلة حب الشباب هي من اكثر المسائل المحرجة للمرأة، خصوصا الآثار والندبات التي تتركها على وجهها، مع ان معظم آثار حب الشباب سوف تتلاشى من تلقاء نفسها بعد عدة اشهر. لذا يقدّم لك موقع "انوثة" هذه النصائح لمساعدتك على التخلص سريعاً من حب الشباب والندبات التي يمكن ان تخلفها.

 

1- عليك سيدتي، بالدرجة الاولى، ان تعمدي الى وضع عصير الليمون الطازج على بشرتك لانه يحتوي على خصائص تبيض البشرة الطبيعية ويمكن ان يساعد بشكل فعال على تخفيف ندبات حب الشباب. يمكنك خلط كمية متساوية من عصير الليمون والماء وضعي المزيج مباشرة على الندوب. اغسلي وجهك بعد 15 الى 20 دقيقة او حتى يمكنك وضع المزيج كقناع على وجهك طوال الليل.

 

2- ان العسل هو الحل الطبيعي الانسب لازالة البثور وتقليل العلامات الحمراء التي يخلفها حب الشباب على وجهك. فالعسل يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم وتساعد على تهدئة الجلد وتقليل الالتهاب. ننصحك بمسح العسل على منطقة الندوب مباشرة وتركها لبعض الوقت.

 

3- يمكنك كذلك اللجوء الى استعمال نبتة الالوي فيرا فهي تحتوي على مادة طبيعية مهدئة وتستخدم للتخفيف من كثير من الامراض الجلدية خصوصا الحروق وحب الشباب. هذه النبتة تساعد على تجديد وترطيب الجلد وتساهم بتلاشي حب الشباب.

 

4- مكعبات الثلج يمكنها ان تكون الحل. فهي علاج بسيط ويمكنها ان تساعد على تلاشي ندبات حب الشباب وتلطف البشرة الملتهبة والحد من الاحمرار. ليس عليك سوى لف مكعب الثلج بقطعة من قماش نظيفة ووضعها على الندوب لمدة دقيقة او دقيقتين.

 

5- يمكنك ايضا استعمال خلّ التفاح الذي يساعد على ادارة درجة الحموضة في الجلد وتحسن مظهر وجهك مع الوقت خصوصا مع تقليل ظهور حب الشباب والندوب. لذلك، امزجي كمية من خل التفاح مع نصف الكمية من الماء ووضعها على المنطقة المصابة بحب الشباب كل يوم بواسطة قطعة من القطن حتى تبدأ الحبوب والندوب بالتلاشي.

هذه هي نصائح "انوثة" لك، فهل ستعمدين الى تطبيقها للتخلص من هذه المشكلة؟