كتب مهمة للمقبلين على الزواج
حياة زوجية
إن كنت مقبلة على الزواج من الضروري أن تقرأي هذه الكتب
نصائح للتعامل مع الفراغ العاطفي
حياة زوجية
هل تشعرين بالفراغ العاطفي؟ اليك أهم النصائح للتعامل مع...

نصائح مفيدة لك لتخطي مرحلة الفراق الصعبة

الجمعة، 14 أبريل 2017
كيفية التعامل مع الفراق

فرق الحبيب عادة ما يكون جرحاً كبيراً في قلب الشخص لا يستطيع أن يتغلب عليه بسهولة لذلك لا بد أن يبحث عن إنسان عن كيفية التعامل مع الفراق من أجل أن يتخطى المرحلة التي يمر بها. من هنا نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك النصائح الضرورية والتي يمكنك العمل بها حول هذا الموضوع. 

اختبري نفسك... من انتِ بعد الفراق؟

- في البداية يكون الأمر صعباً بالطبع لأن الابتعاد عن شخص اعتدنا عليه لفترة طويلة وكان يملأ حياتنا ليس سهلاً ولكن من الضروري اتخاذ القرار الأولي في تخطي الموضوع من أجل استكمال الحياة بطريقة طبيعية.

- إن التعامل مع الفراق يبدأ أولاً بالتخلص من الأمور التي تذكرنا بالشخص الذي فارقنا كمثل التخلص من الأغراض التي أهدانا إياها أو التخلص من الصور والذكريات التي جمعناها ونحن معه.

- من ناحية أخرى لا يجب أن تجلسي بعد الفراق بمفردك وتتأسفي على نفسك بل حاولي أن تخرجي أكثر مع أصدقائك لتمنعي نفسك من التفكير بالموضوع بشكل نهائي.

تجنبوا أسباب الفراق بين الحبيبين

- يمكنك أن تنظمي نشاطات مع أصدقائك ولو حتى بمفردك وتقصدي أماكن معينة لطالما رغبت بالذهاب اليها لكي لا تترددي الى نفس الأماكن التي كنتما تقصدانها معاً.

- اختاري البلد الذي تحبينه وقومي بسفرة اليه مع أشخاص تحبين قضاء الوقت معهم وترفهين عن نفسك برفقتهم.

- لا تجعلي الحزن يأخذ مأخذه منك ولا تضعفي أمام البكاء مع أن الفراق بالطبع صعب حاولي أن تشغلي نفسك عن التفكير فيه وذلك مثلاً من خلال ممارسة الرياضة والتأمل والخروج للسير على الأقدام في الطبيعة فهذه الأمور تساعدك على تخطي المرحلة التي تمرين بها بنجاح.