اخطاء تفقدك حبيبك
حياة زوجية
انتبهي الى هذه الأخطاء التي قد تفقدك حبيبك
ترميم العلاقة الزوجية بعد الخيانة
حياة زوجية
كيف يمكن ترميم العلاقة الزوجية بعد الخيانة؟

اهم النصائح المنزلية للمرأة العاملة

الثلاثاء، 26 يناير 2016
 نصائح منزلية للمرأة العاملة

في أيامنا اصبحت معظم النساء يعملن في الخارج لساعات طويلة وهن يشغلن مراكز مهمة في شركات كبيرة ومؤسسات تجارية وتعليمية وصناعية. وذلك بالإضافة الى عملهن داخل المنزل وواجباتهن المنزلية من ترتيب وتنظيف وطهي. والجزء الأهم الا وهو العناية بالاطفال والإهتمام بهم وبدروسهم مما يتعب المرأة ويضع عليها ضغوط كبيرة وهي بحاجة كبيرة لتنظيم أمورها وتقسيم وقتها بشكل عملي لتأمين التوازن بين عملها في الخارج وواجباتها المنزلية.

 

مكياج ناعم وطبيعي للمرأة العاملة!

 

نصائح منزلية للمرأة العاملة

 


اليك في هذا الموضوع من انوثة بعض النصائح البسيطة التي تساعدك على التوفيق بين عملك في الخارج وواجباتك المنزلية والعائلية ومنها:

 

- وضع جدول زمني محدد: من المفيد للمرأة العاملة في الخارج أن تضع جدول زمني محدد للقيام بالأعمال المنزلية كتنظيف الحمّامات والمطبخ وغرف النوم وغسل الملابس اذ من المفضل تقسيم العمل لكي لا تشعر بالإرهاق ومن الضروري ترك نهار العطلة خالي من أي واجبات منزلية.


- وضع برنامج عمل: ان وضع برنامج عمل وتقسيم المهام التي يجب القيام بها بشكل يومي ووضع وقت تقريبي لكل أمر وتعليق البرنامج على البراد أو أي مكان أمامك يساعد المرأة على اتمام واجباتها بشكل اسهل.

 

- اعطاء الأولية للأمور الضرورية: من الضروري أن يكون برنامج عمل المرأة اليومي في المنزل مبني على الأولويات والأمور التي من الضروري اتمامها.

 

- تنظيم الأسرة: من الضروري والمهم جدا وضع  اسس في المنزل وأن تعود المرأة اسرتها لا سيما الأطفال على مساعدتها عبر ترتيب اغراضهم الشخصية ولعبهم، توضيب اسرتهم والأمور البسيطة الأخرى.


- تنظيم مسألة التسوق: يفضل ان تضع المرأة العاملة الأمور التي تحتاج شرائها على لائحة وأن تقوم بالتبضع شهريا او كل اسبوعين لكي لا تخسر الوقت في الذهاب الى السوبرماركت.

 

- وضع جدول يومي للطهي: ان عملية وضع جدول يومي للطهي تسهل الأمور على المرأة العاملة وتساعدها على تحضير مكونات طبختها مسبقا كفرم البصل والتوم وتذويب اللحم كما تنصح بتحضير بعض الطبخات التي يمكن تركها في الثلاجة دون خبزها كالبيتزا والكبة وما الى ذلك. بالإضافة الى ذلك تنصح السيدة بغسل الخضار والفاكهة وتعقيمها أسبوعيا ووضعها في علب للحفظ في البراد وتحضير الصلصات ووضعها في الثلاثة ايضاً.

 

انت مرأة عاملة؟ اليك طريقة اعتنائك ببشرتك

 

- من الضروري أن تخصص السيدة العاملة وقتا في المساء قبل نوم الأطفال لاعطائهم حمامهم والتحدث معهم حول ما حصل معهم خلال النهار والتعبير لهم عن مشاعرها والاستماع اليهم.


- كما أنه من الضروري تخصيص بعض الوقت مساءا للتحدث مع زوجها ومناقشة مختلف الأمور التي حصلت خلال النهار.