لماذا يجب ان تشربي القهوة حين تريدين خسارة الوزن؟
انقاص الوزن
لماذا يجب ان تشربي القهوة حين تريدين خسارة الوزن؟
حيل ووصفات سهلة تخلّصك من تشابك الشعر!
اطلالة ومكياج
حيل ووصفات سهلة تخلّصك من تشابك الشعر!

هذه المستحضرات لا يجب ان تستخدميها يومياً!

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017
مستحضرات تجميل لا يجب إستخدامها يومياً

الإهتمام بإطلالتك اليومية والإعتماد على روتين جمالي معين من الضروريات في حياتك. ولكن هل كنت تعلمين أن الإستخدام المفرط لبعض مستحضرات التجميل قد يضر صحة بشرتك وشعرك أكثر من أن يهتم ويحافظ عليها؟ تعرفي على أبرز هذه المستحضرات الآن في هذا المقال!

4 مخاطر للمبالغة في وضع المكياج...تنبهي إليها!

مستحضرات للشعر

-الشامبو الجاف: الإستعمال اليومي للشامبو الجاف يعطيك النتيجة المعاكسة من إستعماله بشكل أسبوعي، فهو يعرض شعرك للجفاف والتكسير. فهذا النوع من الشامبو يحتوي على المكونات التي تمتص الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة رأسك، فيفقد شعرك للعناصر المرطبة.

-المرطب العميق للشعر Deep conditioner: الإفراط في إستعمال المرطب العميق يجعل شعرك جافاً لأنه يسبب خللاً في مستوى حموضة الجلد. فتنبهي إلى إستعماله يومياً لتفادي إلتهابات فروة الرأس وتساقط الشعر بسبب تلف بصيلاته. 

مستحضرات للبشرة

- مستحضرات التسمير الذاتي: نتائج إستعمال هذا المستحضر بشكل أسبوعي رائعة، فهو يمنحك بشرة برونزية جذابة. ولكن من المهم أن لا تستخدميه بشكل يومي لتجنب مشاكل جلدية مثل تدمير الميلانين، المادة المسؤولة عن لون ومظهر بشرتك الصحية.

- البرايمر: إستعمال البرايمر يعزز من أناقة مكياجك ويجمل لون بشرتك. ولكن لا تستعمليه في شكل يومي فهو يسبب إنسداد للمسام وظهور حب الشباب لأنه يحتوي على مادة السيليكون التي تراكم الإفرازات الدهنية والتعرق داخل البشرة.

لكل فرشاة مكياج إستعمالها الخاص... إكتشفيه!

مستحضرات المكياج

- بلسم الشفاه الطبي: حاولي عدم إستخدام بلسم الشفاه إلا بحالات الجفاف القسوى فالإفراط به يؤدي إلى تلف شفتيك وإلى بعض حالات الإلتهابات فاستشيري طبيبك قبل تطبيقه.

- المسكارا المقاومة للمياه: المسكارا المقاومة للمياه أفضل حل للحصول على رموش كثيفة وجميلة. ولكن تنبهي إلى إستخدامها يومياً لأنها تجعل رموشك جافة وتتطلب إزالتها مزيلات قوية تحتوي على الكثير من الكيماويات. فلا تضعيها إلا مرة أو مرتين أسبوعياً.