فوائد الاطعمة الغنية بالالياف لخسارة الوزن
انقاص الوزن
هل تفيد الاطعمة الغنية بالالياف في خسارة الوزن؟
للعناية بفروة الرأس المتهيجة… إليك هذه النصائح‏
اطلالة ومكياج
للعناية بفروة الرأس المتهيجة... إليك هذه النصائح‏

أي مستحضرات تجميل من الضروري حفظها في الثلاجة؟

الجمعة، 04 مايو 2018
مستحضرات تجميل يجب حفظها في الثلاجة - أنوثة

يتطلّب الحفاظ على أنواع معينة من مستخضرات التجميل وضعها في الثلاجة بغية الحفاظ على فعاليتها  وحمايتها من العوامل الخارجية وأبرزها الحرارة التي يمكن أن تؤثر سلبياً عليها. فإذا كنت تجهلين هذه المستحضرات لا تفوّتي موضوعنا الذي حيث سنعرض لك أبرزها كي تحرصي بعدها على حفظها في ثلاجتك.

لتخزين مستحضرات التجميل...إليك أهمّ النصائح!

1- كريمات العناية بالعينين

يستحسن حفظ الكريمات الخاصة بالعينين في الثلاجة أولاً بغية منع مكوناتها من الذوبان وتأمين حرارة مستقرّة لها. كما تعتبر برودة هذا النوع من الكريمات أساسية للحدّ بفعالية من إنتفاخ العينين.

2- الكريمات المرطبة

يفضّل وضع الكريمات المرطبة في الثلاجة فهو من المستحضرات المعرضة للذوبان بسرعة ملحوظة ما يستدعي حفظها في مكان بارد. يساعد وضع هذه الكريمات في لثلاجة على حماية تركيبتها من تأثير الحرارة السلبي عليها.

3- أحمر الشفاه

يؤدي تعرض أحمر الشفاه إلى أشعة الشمس والحرارة العالية إلى ذوبانها أو كسر الأقلام منها في أغلب الأحيان، إضافة إلى الحدّ من صلاحيتها بشكل ملحوظ. لذلك ينصح بحفظ أحمر الشفاه في الثلاجة خصوصاً في أيام الصيف الحارّة.

4- أقلام الكحل والآيلاينر

بالنسبة لأقلام الكحل والآيلاينر فمن الضروري كذلك حفظها في الثلاجة بغية حمايتها من الذوبان وتأثيره السلبي عليها. ويمكن هنا الإكتفاء بوضع هذا النوع من المستحضرات لمدة لا تتعدى 30 دقيقة في الثلاجة قبل إستخدامها خصوصاً في أوقات الحرّ.

لتنظيم مستحضراتك إخترنا لك أفضل شنط المكياج!

5- أقنعة الوجه

للبرودة دور في تفعيل عمل أقنعة الوجه التي غالباً ما تستخدم بغية الحفاظ على رطوبة وإشراقة البشرة، وذلك عبر حدّها من إنقباض الشعيرات الدموية ما يقضي تلقائياً على إحمرار البشرة. أمّا الأقنعة الخاصة بالوجه تماماً كما الشعر التي تقوم تركيبتها على مواد طبيعية فتحتاج كذلك للحفظ في الثلاجة لحمايتها من الجراثيم التي يمكن أن تتكاثر عليها.