تجفيف الفواكه
حلويات
اليك طريقة تجفيف الفواكه للإستمتاع بها كلّ السنة
حفلة باربكيو
اطباق رئيسية
نظّمي حفلة باربكيو لن ينسيها المدعوين!

هذه هي الاكلات التي يمكن تفريزها لكسب الوقت

الأحد، 03 أبريل 2016
اكلات للتفريز

في عصرنا السريع ومع عمل المرأة، كثيراً ما تعود للمنزل بعد يوم شاق تعبة دون قدرة على تحضير الطعام. في تلك الأحيان، الوجبات المحضّرة في الفريزر والجاهزة للفرن تكون الحلّ الأمثل. موقع أنوثة يقدم لك وجبات يمكن حفظها في الفريزر للأزمات.

 

كيف تفرّزين اللحوم لتكون حاضرة عند الحاجة اليها؟

 

6 وجبات مثالية للفريزر

 

أولاً، اللازانيا وجبة كاملة لما تحتويه من عناصر غذائية مختلفة، ويمكن تجميدها حتى شهرين. اتركيها تذوب لمدة 2-3 ساعات قبل وضعها في الفرن. يمكنك إضافة القليل من الصلصة وتذويبها في الميكرويف لإختصار الوقت.

 

ثانياً، يمكن للكفتة أن تعد، ويتم حفظها على شكل أصابع أو كرات في علبة أو صينية في الفريزر. وأفضل ما في الأمر، أنه بسبب صغر حجمها لا تحتاج لإذابة. فقط أخرجيها من الفريزر وحمريها أو اشويها ثم أضيفي الصلصة أو بدون.

 

ثالثاً، يمكن تجميد المكرونة بالبشاميل التي يحبّها جميع الأطفال حتى 3 أشهر وتحتاج 2-3 ساعات لتذوب ونصف ساعة في الفرن.

 

رابعاً، يمكن حفظ فطيرة من البطاطس واللحم المفروم مجمدة حتى شهرين ولكن كلما طالت المدة أصبحت أكثر جفافاً. تحتاج حوالي ساعتين لتذوب قبل وضعها في الفرن لكن يمكنك إذابتها في الميكرويف لاختصار الوقت.

 

خامساً، يمكن تجميد البيتزا بعد فردها ووضع باقي المقادير، حتى 3 أشهر و تحتاج فقط 15-30 دقيقة للإذابة قبل وضعها في الفرن.

 

اخطاء شائعة في تجميد الخضراوات

 

أخيراً، يمكن حفظ فطائر محشوة لحم، جبن، بصل وطماطم حتى 3 أشهر في الفريزر إذا تم تغليف كل واحدة على حدة في ورق بلاستيك. أتركيها تذوب قليلا ثم ادهنيها ببيض مخفوق قبل تسخينها في الفرن.