كيفية الوقاية من هشاشة العظام - أنوثة
صحتك
للوقاية من هشاشة العظام... لا تهملي هذه النصائح!
رجيم للمراهقين - أنوثة
انقاص الوزن
كيف يمكن للمراهقات خسارة الوزن بشكل صحيّ؟

زيت شجرة الشاي... كيف يمكن أن يفيد وجهك؟

الجمعة، 16 أغسطس 2019
هل زيت شجرة الشاي مفيد للوجه - أنوثة

تتمتّع أنواع مختلفة من الزيوت وخصوصاً زيت شجرة الشاي بخصائص وفوائد عديدة للبشرة والشعر على حدّ سواء إلّا أنّ الأغلبية تجهلها. وفي موضوعنا اليوم سنعرض لك أبرز فوائد هذا الزيت لوجهك وبشرتك وندعوك للإطلاع عليها، ولن تترددي بعدها بإستخدامها.

1- يحتوي زيت شجرة الشاي على نسبة عالية من المواد المضادة للبكتيريا والفطريات، ما يجعله فعالاً ومثالياً لمعالجة حبّ الشباب والحدّ من الندبات التي قد تنتج عنه وتؤثّر سلبياً على جاذبية البشرة ونضارتها.

2- يحدّ تطبيق هذا الزيت من احتمال الإصابة بالإلتهابات وغيرها من الأمراض الجلدية التي قد تصيب البشرة على غرار الاكزيما والطفح الجلدي.

3- يمكن إستخدام زيت شجرة الشاي بغية علاج الحروق العادية أو تلك الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الحادة، كما يساعد على الحدّ من إحمرار البشرة.

4- يلعب زيت شجرة الشاي دوراً ملحوظاً في ترطيب البشرة والحفاظ على رطوبتها لوقت أطول، ويجعلها كذلك أكثر ليونة ونعومة.

تخلّصي من مسام بشرتك الواسعة مع هذه النصائح!

5- يستخدم زيت شجرة الشاي كذلك كمزيل طبيعي وفعّال جداً للمكياج، ويغنيك إستعماله عن اللجوء إلى مزيل المكياج التقليدي الذي غالباً ما ترتكز تركيبته على المواد الكيميائية.

6- يساعد تطبيق زيت شجرة الشاي في الحدّ من علامات الشيخوخة المبكرة أي التجاعيد والخطوط الرفيعة، إذ يحتوي على نسبة ملحوظة من المواد المضادة للأكسدة.