علاج الشيب المبكر
اطلالة ومكياج
هل تعانين من الشيب المبكر؟ هذه العوامل تسبّب ذلك!
اخطاء وضع احمر الشفاه
اطلالة ومكياج
للوك مثالي... تجنّبي هذه الاخطاء عند وضع احمر الشفاه!

هل سبق أن جرّبت خلطة بياض الثلج لوجهك؟

الخميس، 30 نوفمبر 2017
خلطة بياض الثلج للوجه

خلطات كثيرة يمكن أن تلجئي إليها عند العناية ببشرتك، ولكن هل جرّبت خلطة بياض الثلج للوجه؟ إذا كنتِ لا تعرفين مكوّنات هذه الخلطة وطريقة تطبيقها، تابعينا في هذا الموضوع من أنوثة.

ما هي خلطة بياض الثلج للوجه؟

هذه الخلطة كما يشير إسمها تعمل على تنقية البشرة وتخليصها من الشوائب التي يمكن أن تظهر عليها، خصوصاً البقع السوداء والبنية. وهي تساعد على الحصول على بشرة موحّدة اللون، وغالباً ما تطبق على الوجه الذي يعتبر الأكثر تعرّضاً للعوامل الخارجية المؤثرة فيه. ومن أبرز فوائد تطبيق خلطة بياض الثلج للوجه هو تقشير البشرة حيث تزيل كل الجلد الميت وتساعد في تجديد الخلايا والحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

إعتني بجمال جسمك من خلال هذه الخلطات المغربية المميزة!

كيف تحضّرين خلطة بياض الثلج للوجه؟

المكوّنات الضرورية لتحضير هذه الخلطة الطبيعية المفيدة، هي على الشكل التالي: نصف كوب من ماء الورد، ملعقة كبيرة من النشا، 6 ملاعق صغيرة من بودرة الأطفال، 5 ملاعق صغيرة من الفازلين، 3 ملاعق صغيرة من كريم الجليسوليد، كوب من الجليسرين السائل، ملعقتان من كريم فيكس أو المنثول، 4 ملاعق صغيرة زيت لوز الحلو، 3 ملاعق صغيرة زيت خروع ونصف كوب من الماء.

هل تريدين تقشير بشرتك الدهنية؟ هذه الخلطات السهلة ستساعدك!

وفي ما خص طريقة التحضير، فهي تقوم في البداية على مزج الجليسوليد مع الجليسرين وبودرة الأطفال في وعاء متوسط الحجم، ثم يترك جانباً إلى حين استعماله. في وعاء مختلف، إمزجي ماء الورد مع النشا والماء وضعيها على نار خفيفة حتى تتماسك في ما بينها، ثم أتركيها تبرد.

في وعاء آخر، إمزجي الآن زيت اللوز الحلو مع زيت الخروع وكريم الفيكس أو المنثول، وحرّكي جيداً حتى تختلط المكوّنات في ما بينها. بعد ذلك، إمزجي هذه الأقسام الثلاثة مع بعضها البعض وحرّكيها جيداً حتى تحصلي على مزيج يشبه الكريم. طبقيه على بشرتك لمدة 30 دقيقة، ومن ثم إغسليه بالماء الفاتر وستلاحظين الفرق.