الوان الصبغات
اطلالة ومكياج
ما هي اكثر الوان الصبغات الرائجة لهذا الموسم؟
فوائد ماء البحر
العناية بالبشرة
لماء البحر فوائد لا تعرفوها

هل للتعرق الليلي دلالات خطيرة؟

الأربعاء، 04 مايو 2016
التعرق الليلي

كم من مرة استيقظت في الليل والعرق يتصبب منك على الرغم من ان حرارة الغرفة غير مرتفعة، وثيابك ليست سميكة؟ هذا ما يعرف بالتعرق الليلي الذي سيكون محور موضوعنا اليوم عبر موقع أنوثة لتتعرفي على أسباب هذه الظاهرة التي قد تؤدي الى مشاكل في ما بعد.

 

هل لديكم تساؤلات حول التعرق وقت النوم؟

 

أسباب التعرق الليلي

 

لا يوجد سبب محدد واحد يؤدي الى التعرق الليلي بل ان هذا الأمر قد يكون نتيجة حالات عدة، منها:

 

- انقطاع الطمث والهبات الساخنة: هذه الحالات التي تكون مؤشراً الى دخول المرأة في سن اليأس، قد تؤدي الى التعرق الليلي. وهذا سبب شائع جداً للتعرق الليلي في النساء في وقت قريب من انقطاع الطمث ودليل واضح جداً على دخولك في هذه المرحلة الجديدة.

 

- فرط التعرق مجهول السبب:  قد يكون التعرق الليلي مجهول السبب في كثير من الأحيان، أو نتيجة طبيعة الجسم التي تفرز الكثير من العرق من دون سبب طبي محدد.

 

- الإلتهابات: السل هو من أكثر الأمراض المرتبطة  مع التعرق الليلي وأيضاً  الالتهابات البكتيرية مثل التهاب الشغاف والتهاب العظم والنقي، والخراجات جميعها قد تسبب التعرق الليلي، كما وان التعرق الليلي  قد يكون عارضاً من أعراض عدوى الإيدز.

 

- السمنة: قد يعد الوزن الزائد من أسباب التعرق الليلي وهذه الحالة قد فور يختفي خسارة الوزن بممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي .

 

اكتشفوا معنا العلاجات المنزلية لمشكلة التعرق الزائد

 

علاج التعرق الليلي

 

يكمن علاج التعرق الليلي  من خلال:

 

- تقليل شرب الكافيين: إذ وجد أن الكافيين يعمل على زيادة التعرق الليلي لذا ينصح بتقليل كميات المشروبات المحتوية على الكافيين خلال النهار.

 

- الامتناع عن التدخين : أكد العلماء أن النيكوتين يؤدي الى زيادة التعرق الليلي داعين الى التقليل من التدخين لا سيما في الفترة لمسائية للتخفيف من التعرق الليلي.

 

- الاستحمام بالماء الدافئ ليلاً: ينصح بالاستحمام قبل الذهاب إلى النوم لترطيب الجسم وتبريده مما يعمل على تخفيف التعرق الليلي .