التعرق الليلي
صحتك
هل للتعرق الليلي دلالات خطيرة؟
واقي الشمس الطبيعي
العناية بالبشرة
كيف تحضرين واقي الشمس الطبيعي؟

لماء البحر فوائد لا تعرفوها

الأربعاء، 04 مايو 2016
فوائد ماء البحر

لا تعد مياه البحار مكان للتسلية فقط، بل هي مركز للعناية بالبشرة وبصحة الانسان نظراً لما يحتويه من معادن تحافظ على بشرة الانسان، وصحته، ولذلك سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة فوائد ماء البحر، لكي تدركين أهميتها، وتتحمسين للاستفادة منها في فصل الصيف.

 

ملح البحر... فوائد كثيرة لبشرة نضرة وصحية

 

فوائد ماء البحر

 

لا تقتصر فوائد ماء البحر على البشرة بل تتعداها الى الجسم بأكمله، اذا يمكن وضع مياه البحر في خانة المطهرات الفعالة والسريعة  للجروح التي قد يصاب بها الجسم. كما انها تساعد في توسيع الأوعية الدموية من خلال نسبة اليود الموجودة فيه، وفي استرخاء الجسم، وبالتالي تعزيز صحة الجهاز العصبي.

 

كما تعمل مياه البحر على تنظيم نشاط الغدة الدرقية، نظراً لغناه بمادة اليود. أما إذا تم شرب نسبة صغيرة من مياه البحر في أثناء السباحة، فلا يجب الخوف لأنّها ستعمل على تنقية المعدة وتنظيمها. يضاف الى كل ذلك، أن ماء البحر مفيدة للأسنان اذ تعمل على تعقيم الفم من أي روائح كريهة قد تعلق به عن طريق المضمضة بها قبل النوم، وقتل أي بكتيريا قد تسبّب الروائح الكريهة للفم.

 

هل تدركين فوائد ماء البحر لوجهك؟

 

أما في ما يتعلق بالجلد فيشير الاطباء واخصائيو التجميل الى ان ماء البحر لها مفعول تنظيفي رائع للبشرة، اضافة الى كونها مرطبة للجلد اذا ما تم تدليكه بها، وبالتالي فان الاستحمام في ماء البحر يؤدي إلى استعادة حيوية وسلامة بشرة الجلد، كما يعمل على إزالة قشور الجلد وتنشيط مسامه، والحد من معظم المتاعب الجلدية وحب الشباب والتهاب الثنايا والاحمرار. كما يحافظ ماء البحر على نعومة الجلد ووقايته وشفائه من القروح والأكزيما.

 

واخيراً، يساعد ماء البحر على التخلص من الإجهاد والاكتئاب والأرق والتوتر العصبي الزائد.