فوائد ماء البحر
العناية بالبشرة
لماء البحر فوائد لا تعرفوها
علاج تصبغات الوجه
العناية بالبشرة
وصفات تخلصك من تصبغات الوجه

كيف تحضرين واقي الشمس الطبيعي؟

الأربعاء، 04 مايو 2016
واقي الشمس الطبيعي

مع حلول فصل الصيف، تشدد المرأة بشكل خاص على العناية ببشرتها وغشراقتها ونضارتها، وفي هذا الإطار، تسعى باستمرار الى الاستعانة بالواقي الشمسي لحمايتها. واليوم، إختار موقع أنوثة أن يطلعك على طريقة تحضير واقي الشمس الطبيعي في المنزل.

 

حضّري بنفسك افضل واقي من الشمس!

 

الطريقة الأولى

 

لتحضير واقي الشمس الطبيعي في المنزل أنت تحتاجين الى ملعقتين من الحليب الطازج، ملعقة من عصير الليمون، وفنجان من عشبة الزولا المطحونة، بالإضافة الى فنجان من الطحين، وملعقة صغيرة من الكركم المطحون. أما طريقة الصنع فتقوم على مزج الكركم والطحين والزولا في وعاء على انفراد، ومن ثم اضافة هذه المواد الى عصير الليمون والحليب الطازج، وخلطهما جيداً حتى يتجانسا فيشبها الواقي الشمسي. طريقة الاستعمال سهلة، إذ يكفي أن تضعيه على بشرتك لمدة نصف ساعة قبل غسل البشرة بالماء الفاتر ومسحه بماء الورد قبل الخروج من المنزل.

 

الطريقة الثانية

 

تحتاجين الى ملعقتين كبيرتين من الزبدة، وإلى ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، بالإضافة الى ملعقتين كبيرتين من أكسيد الزنك، وملعقة كبيرة من حبيبات شمع العسل لتحضير واقٍ شمسي مفيد للبشرة في فصل الصيف. قومي أولاً بغلي قدر من الماء علىنار خفيفة، ومن ضعي في وعاء آخر في القدر حبيبات شمع العسل، وزيت جوز الهند واتركيهما حتى تذوب الحبيبات. ومن ثم أضيفي زبدة الشيا وامزجي جيداً الى أن تحصلي على مزيج متماسك. ارفعي الوعاء من القدر المغلي، وأضيفي اليه أكسيد الزنك، واخفقي جيداً حتى يتماسك المزيج. إستعملي هذا الواقي كالمرهم الواقي من اشعة الشمس الحارقة قبل الخروج من المنزل.

 

وصفات طبيعية تحمي بشرتك من اشعة الشمس الضارة

 

الطريقة الثالثة

 

قومي بمزج 3 ملاعق كبيرة من زبدة الكاكو مع 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، وأضيفي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو، ولا تنسي وضع 3 ملاعق كبيرة من زيت السمسم، وأضيفي فنجاناً من الشاي الاحمر او الهندي البارد. في البداية تسخن زبدة الكاكاو مع زيت جوز الهند على نار خفيفة، ومن ثم يضاف اليها كل من زيت السمسم وزيت اللوز وزيت الزيتون، وتخلط جيداً. ومن ثم اضيفي الشاي البارد وحركي جيداً، حتى تحصلي على مزيج متماسك. ضعي الخليط في الثلاجة مدة 6 ساعات، قبل استخدامه على بشرتك قبل الخروج من المنزل.