إبر التبييض الألمانية
العناية بالبشرة
ما هي حقيقة إبر التببيض الألمانية؟
صور مكياج خفيف
اطلالة ومكياج
اليكِ طريقة تطبيق المكياج الخفيف والناعم

وصفات طبيعيّة لتحصلي على بشرة مضيئة

الأحد، 15 فبراير 2015
وصفات طبيعية لبشرة مضيئة

كل امرأة تحلم ببشرة نضرة صافية وخالية من الشوائب، كما ترغب في تفتيح لون بشرتها، وجعلها مضيئة ومشرقة بالصحة. لكن معظم النساء يترددن في استخدام بعض أنواع مستحضرات التجميل المتوفرة في الأسواق، خشية إلحاقها الضرر ببشرتهن، إما نتيجة احتوائها على مواد كيميائية ضارة، أو لأن مواد تفتيح البشرة الموثوق بها تكون مرتفعة الثمن. لذلك، تكون المكونات الطبيعية إلى جانبك.

بشرة متألقة طبيعياً

أولاً، تتجاهل بعض النساء أهمّية المقشّر في قدرته على منح البشرة التوهّج والجمال. لكنّ تدليك لطيف سيعمل على إزالة الجلد الميت والباهت، تاركاً وراءه بشرة ناعمة ونضرة. يمكنك استخدام خليط من اللوز المطحون، مع غرام من دقيق الحبوب، لتقشير البشرة مرّة واحدة في الأسبوع. إن كانت بشرتك جافّة، يمكنك مزج الحليب في هذا المقشّر. وإذا كانت دهنية، فاستفيدي من المياه لفركه على وجهك.

ثانياً، النوم ضروري لصحّة البشرة، حيث يمكن لقلّة النوم ترك بشرتك باهتة، جافّة ومجعّدة. كما عليك النوم والشعر مربوط للوراء، فهذا سيمنع مسام الجلد من الانسداد من بقايا زيوت الشعر، التي يمكن أن تؤدّي إلى ظهور البثور وإلى بشرة باهتة.

إحصلي على يدين ناصعتي البياض!

ثالثاً، إنّ البطاطس وسيلة منزلية رائعة للحصول على بشرة متوهّجة وفاتحة. لذلك ضعي عصير البطاطس على وجهك. كما أنّ البطاطس النيئة مفيدة جدّاً في الحدّ من حروق التعرّض المفرط لأشعّة الشمس، كما أنّها ذات تأثير مبيّض طبيعي للبشرة. لذلك، افركي حبّة بطاطس على وجهك يوميّاً.

رابعاً، يُعتبر ماء جوز الهند الأنقى للشرب، حيث تساعد على تنظيف جسمك من السموم، ممّا يجعل عمل الدورة الدموية أفضل، وأعضاءك أكثر صحّة. كما أنّ ماء جوز الهند يضفي الإشراق على البشرة لخصائصه الطاردة للسمّوم، وهو يساعد للحفاظ على بشرة صافية وجميلة.