LIKES

أفكار لشقق ستوديو عصرية وانيقة

السبت، 22 نوفمبر 2014

إن شقق الاستوديو معروفة بمساحتها الصغيرة ونمطها العملي من حيث الديكور والأثاث. إلا أن المساحة الضيّقة لا تعني أنه لا يمكنك الحصول على تصميم مميّز وديكور ملفت، فإليك من أنوثة مجموعة النصائح التي تحوّل الاستوديو الخاص بك إلى مساحة أنيقة وجميلة وعصريّة.

- يتميّز الاستوديو بزواياه المنفتحة على بعضها البعض، لذلك استفيدي من هذه الزوايا قد المستطاع لوضع كنبة في زاوية ما تقابلها الخزانة الرئيسية على الزاوية المقابلة حيث تضعين التلفاز والكتب وبعض التحف التزيينية أو الصّور.

- يمكنك استخدام كنبة السّرير للاستفادة من مكان إضافي للنوم في حال احتجت إليه.

- في حال اعتماد كنبة السرير من الأفضل وضع طاولة صغيرة وسط الغرفة، أمّا في حال استغناؤك عنها يفضّل وضع طاولة مربّعة كبيرة، إذ قد تغنيك عن طاولة الأكل في حال لم يكن هناك من مساحة لها في المطبخ.

مطبخكِ صغير؟ اليكِ بعض الافكار لتصميمه

- في حال كان لديك زاوية إضافيّة ضعي فيها طاولة صغير للعمل أو الأكل تتسع لكرسي أو اثنين أو ربّما أكثر. أو اعتمدي أسلوب البار في المطبخ إذا كان ذلك متاحاَ، فتوفرين المساحة وشراء طاولة صغيرة للطعام.

- حتى وإن كانت غرفة النوم ذات مساحة صغيرة يمكنك أن تحافظي على دفئها وهدوئها. فاتركي مساحة وافية لسرير ذات حجم يريحك، وإلى جانبه طاولة تضعين في درجها حادجاتك وتعرضين عليها صورتك مثلا.

- إن شرفة غرفة النوم الخضراء تنعش صباحك وتمنحك ديكورا جذاباً من الخارج والداخل، يمكنك غرس نبتتك المفضلة على الشرفة.

- علّقي اللوحات الجداريّة بألوان وأشكال حديثة، بطريقة مميّزة على جدران منزلك فتمنحينه شيئا من الحيويّة والعمق والخصوصيّة.

- جمال المطابخ في شقق الاستوديو يكمن في بساطة الديكور. يجدر بك ملئ الجدران بالخزائن كي تتمكني من وضع كل احتياجات المطبخ فيها بطريقة منظّمة ومريحة. أدخلي إلى مطبخك بعض البهجة من خلال استبدال الإنارة العاديّة بثريا عصريّة وملفتة بشكلها. وإذا كان هناك من إمكانيّة لإضافة طاولة للطعام فسيكون ذلك ممتازاً.

لمسات بسيطة لحمام عصري وانيق