ديكور مطبخ صغير
ديكور
المطبخ الصغير لا يعني انّ ديكوره مستحيل!
طريقة تركيب ورق الجدران
ديكور
اكتشفي خطوات تركيب ورق الجدران

5 قواعد اساسية لديكور صيفي منعش

الثلاثاء، 26 مايو 2015
قواعد الديكور الصيفي

اقترب فصل الصيف ولا شك انّك بدأت الاستعداد له من خلال تجديد خزانتك من ناحية الازياء والاكسسوارات. لكن ماذا عن ديكور المنزل؟ تماماً كما تدخلين كل جديد على حياتك في الصيف، لا بد ان تفكري بالتغيير من ناحية التصميم الداخلي. وسنعرض لكِ تالياً 5 قواعد اساسية تساعدك على تطبيق افضل ديكور صيفي في منزلك.



- استغلي المساحات الخارجية ولا تكتفي ابداً بداخل منزلك، فالصيف يعني التركيز على الجلسات في الحديقة او الفناء. فقومي بزرع الورود والازهار ذات الالوان الجميلة واشتري طقماً كاملاً للجلوس في الحديقة، كما يمكن ان تضيفي بعض الاكسسوارات المميزة مثل الاضواء والمصابيح التي تنير الليالي.



- تخلي عن كل قطع الاثاث التي تتضمن في تركيبتها المواد التي تساعد على التدفئة مثل الصوف وغيره، وانقليها الى المخزن وكذلك الامر بالنسبة للستائر المخملية الثقيلة التي تستبدليها بستائر خفيفة اكثر من الشيفون مثلاً لدخول الضوء وزيادة اشراقة المنزل.

 

افكار لجلسات الطعام في المساحات الخارجية



- من اهم الامور التي يجب ان تتوجهي اليها هي الارتكاز على ثيم الطبيعة او البحر وكل ما يتضمن الالوان الخلابة والحيوية بدل تلك الداكنة. ولا تنسي ان تنسقي بين الاثاث والاكسسوارات التي تلعب دوراً اساسياً في الديكور مثل الفازات واستخدام النجوم والاصداف لتجسيد ثيم البحر مثلاً.



- النقشات والطبعات ذات الالوان الحيوية رائجة جداً لصيف 2015، فلا تترددي في استخدامها من خلال الوسائد او الشراشف وغيرها من الاكسسوارات او حتى قطع الاثاث.



- لا تنسي تغيير لون الجدران في حال كان ذلك ممكناً بالنسبة لكِ، فبدل الابيض الكلاسيكي مثلاً اعتمدي الواناً فرحة اكثر مثل الاخضر التفاحي او الازرق الفاتح لاضفاء لمسة من الانتعاش على ارجاء المنزل. وفي حال كنتِ لا ترغبين في تغيير لون الجدران كلّه، ننصحك باضافة بعض الاكسسوارات الملونة عليه او اللوحات.