نصائح لتدفئة المنزل
ديكور
7 نصائح لتدفئة منزلك هذا الشتاء
افكار لتنسيق ديكور المنزل من عائلة كارداشيان
ديكور
افكار مبتكرة لديكور منزلك من عائلة كارداشيان!

6 قواعد لتصميم ديكور يساعد على الإسترخاء في المنزل

الخميس، 08 ديسمبر 2016
ديكورات تساعد على الاسترخاء

الاسترخاء هو الهدف الاول من تصميم الديكورات في المنزل، ولا بد من أن تكون الغرف المنزلي مكاناً رائعاً مساعداً على الحصول على الراحة المطلوبة. وفي هذا المقال من انوثة، يمكنك الاطلاع على ابرز افكار مساعدة لتصميم ديكورات تساعد على الاسترخاء والشعور بالراحة والسكينة في المنزل.

اليك افكار بسيطة لاحياء ديكور المنزل

أولاً، من القواعد الاساسية لتصميم ديكور يساعد على الاسترخاء، نذكر في البداية البساطة، فكلما أردت أن يكون الديكور مساعداً على الاسترخاء، عليك أن تعتمدي على البساطة والهدوء في تصميم الديكور المنزلي ما يساعد على منحك بعض الهدوء والسكينة بعد يوم عمل طويل.

ثانياً، كما وأن من ابرز القواعد الخاصة بالديكورات المنزلية المساعدة على الاسترخاء، هي اعتماد الالوان الهادئة التي تساهم في التخفيف من الضغط النفسي، لذا يفضل الابتعاد عن الالوان الداكنة التي تشعر المرء بالكآبة والغضب.

ثالثاً، كذلك من القواعد الاساسية للديكورات المساعدة على الاسترخاء، الابتعاد عن المبالغة في استعمال الاثاث والقطع المتعددة التي لا لزوم لها، كالاغراض الصغيرة او اللوحات المتعددة او غيرها من الامور التي لا تساعد على التخفيف من الضغط النفسي.

رابعاً، كذلك من ابرز القواعد لتصميم ديكورات مساعدة على الاسترخاء، نذكر استعمال النباتات الخضراء التي تساعد على منح المرء شعوراً بالسكينة والراحة والهدوء، ما يساهم في تخفيف التوتر والقلق لديه وتساعده على التفكير والصفاء الذهني والفكري الى حد كبير.

خامساً، ايضاً من المفضل في تصميم الديكورات المساعدة على الاسترخاء الابتعاد عن الانارة القوية التي تثير لدى المرء شعوراً بضرورة التيقظ والحذر، انما الاستعاضة عنها ببعض الاضواء الخفيفة الهادئة التي تساعد على النوم وعلى منح شعور بالاسترخاء والسكينة.

بالصور... شاهدي أجمل ديكور لمنزل عصري

سادساً، ايضاً من الامور الواجب اتباعها لتصميم ديكورات مساعدة على الاسترخاء، لا بد من الحرص على الابتعاد عن الالوان البراقة واللماعة التي تزيد من حدة الضغط والتوتر والقلق لدى الانسان.