1068 LIKES

اخطاء مكياج تجعلك تبدين أكبر من عمرك

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014

من المعروف أنّ استعمال الكثير من مستحضرات التجميل، لا يعني أبداً الحصول على المظهر الخلاب، بل قد ينعكس عليك سلبياً، فتبدين أكبر سناً وأقل تألقاً. لذا سنعرّفك على أبرز اخطاء المكياج التي يجب ان تتجنّبي الوقوع فيها.

 

أولاً، تطبيق واختيار بودرة الخدود القويّة أكثر من اللزوم. فالبودرة يجب ان تكون على تفاحة الخدود ولتسهيل ذلك يجب أن تبتسمي عند وضعها. كما يجب أن تستعملي لوناً مناسباً للون بشرتك لتبدين أصغر سناً، فتجنبي الألوان الداكنة.

 

ثانياً، إنّ أحمر الشفاه الذي يخرج عن حدود الشفاه يميّز النساء الكبيرات في السن. ولتجنب هذه المشكلة، استعملي قلم تحديد للشفاه من نفس لون أحمر الشفاه، الذي سيعمل كعازلٍ لخروج أحمر الشفاه عن الحدّ المطلوب. كما يمكنك أن تستعملي كريم الأساس على شفاهك أيضاً حتى يدوم طوال النهار.

 

تعلّمي الطريقة الصحيحة لمكياج الوجه المستدير

 

ثالثاً، إهمال محيط العيون. لا تنسي وضع البرايمر، خصوصاً في منطقة محيط العين الحساسة، التي تتأثر بالتعب والإجهاد والأرق وحتى قلة الماء. لذا حاولي استعمال برايمر مناسباً قبل وضع كريم الأساس. لكن تجنبي إذا كنت أكبر من سن ثلاثين استعمال ظلال العيون السائلة واللامعة التي تجعلك تبدين أكبر من سنك.

 

رابعاً، من الإعتقاد السائد أنّ أن كريم الاساس يجب أن يجاري درجة لون جلدك بالضبط. ولكن يجب أن تستعملي درجةً أقل قليلاً من لون بشرتك، لأنها سوف توازن اللون الأحمر في بشرتك. أما إذا كنت لا تحبين استعمال كريم الاساس، استبدليه بكريمٍ مرطب ملوّن للحصول على أساس خفيف وموحّد.

 

خامساً، إنّ قص ونزع شعر الحواجب بشكلٍ مفرطٍ سيسبّب عدم ظهور شعر الحواجب لاحقاً، ما يجعل الجفن يبدو أثقل والعين غائرةً. وللظهور بشكل أصغر، يجب أن تكون الحواجب بسماكة متوسطة.

 

أخيراً، إنّ محدد العيون سواء السائل أو الجاف يمكن أن يزيد من إتساع العيون والتركيز عليها. لذلك، جربي استعماله مع الماسكارا أعلى الجفن لزيادة إتساع العيون.