LIKES

اقصدي هذه الأسواق في اسطنبول... لأنها الافضل!

السبت، 31 أكتوبر 2015

لا يمكنك أن تزوري اسطنبول من دون أن تتجولي في أسواقها الشعبية الرائعة التي تضم عدة أشياء يمكنك أن تستفيدي منها لتبقى لك كتذكار لسفرك أو أشياء يمكنك شراءها لحب التسوق فقط. نحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنعرفك الى اجمل الأسواق في اسطنبول.

 

- السوق الكبير Grand Bazar

يعد هذا السوق الأضخم في مدينة اسطنبول ويضم حوالي 5000 متجر وقد تم تأسيسه عام 1461. الى جانب هذه الأمور يعتبر هذا السوق من أكبر الأسواق المغطاة في العالم وهو مشهور بأنه أفضل الوجهات السياحية في مدينة اسطنبول عاصمة تركيا.

 

- شارع عبدي ابكجي Abdi Ipekci

اذا كنتِ زرت اسطنبول من قبل، فلا شك انك تعرفين انّ هذا الشارع هو الذي يضم اهم الماركات العالمية، ويعتبر شارع التسوق الرئيسي في المدينة، ويقع في حي سيسلي. ويعتبر هذا الشارع مركز تسوق فاخر، فإذا كنت تحبين الماركات، لن تجدي افضل من هذا المكان للتبضع.

اليكم افضل المعالم السياحية في تركيا

 

- بازار التوابل Spice Bazaar

يعتبر هذا السوق من أهم وأشهر الأسواق في اسطنبول وهو مقصد للسياح من كل أنحاء العالم كما أن أهالي اسطنبول يقصدونه دوماً لأنه يضك تشكيلة كبيرة من التوابل المختلفة في سوق قديم ويقال أنه تم إنشاءه عام 1664 وهو يفتح يومياً.

 

- سوق كارسامبا Carsamba

هذا السوق هو من بين أشهر الأسواق الشعبية في اسطنبول فيه معروضات مختلفة تتلاءم مع طلبات السياح الذين يقصدون السوق لشراء الهدايا.

ما هي افضل مطاعم في اسطنبول؟

 

- سوق ساهافلار Sahaflar Souk

هذا السوق مخصص للكتب وهو شهير جداً في اسطنبول وفيه مناظر جدارية رائعة الى جانب مصنوعات يدوية رائعة يستفيد منها السائح كهدايا تذكارية.