6 LIKES

الكنافة... من أشهى وألذّ حلويات رمضان

الثلاثاء، 08 يوليو 2014

تعتبر الكنافة بالجبن من أشهى وجبات رمضان، رغم أنها تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، إلا أنّ مذاقها الشهي قد ينسينا للحظات الشعور بالذنب. لذا يقدّم لك موقع "أنوثة" كيفية تحضير الكنافة بالجبنة. وهذه الوصفة تكفي لسبعة أشخاص وتحتوي على ٦٤۰ سعرة حرارية للقطعة الواحدة.

 

- المكوّنات:

 

- ٨۰۰ غرام من عجينة الكنافة الجاهزة

- ٥۰۰ غرام من جبن العكاوي المحلى بالماء

- ملعقتان كبيرتان من السمن

- ملعقة كبيرة من ماء الزهر

ملعقة صغيرة من ماء الورد

- نصف كوب من الماء

- كوب من السكر

- عصير ليمونة واحدة

 

 

- طريقة التحضير:

 

- قطّعي جبن العكاوي واغسليه بالماء البارد لأربع أو خمس مرات، ثمّ انقعيه بالماء لثلاث ساعات مع تبديل الماء كلّ نصف ساعة.

 

- صفّي الجبن من الماء تماماً وضعيه في وعاءٍ نظيف مستدير الشكل، ثمّ افركي الجبن بيدك لتفتتيه إلى حبيباتٍ صغيرة جداً. أضيفي إلى الجبن ملعقة صغيرة من  ماء الزهر وافركي، ثم اتركيه جانباً.

 

- في قدر على نار متوسطة، ضعي السكر وأضيفي الماء وعصير نصف ليمونة وملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من ماء الزهر، أتركي المزيج يغلي لمدّة سبع دقائق ثم أضيفي أيضاً عصرة من الليمون واطفئي النار.

 

- ادهني صينية مستديرة القاع بالسمن،  وضعي الطبقة الأولى من عجينة الكنافة، على أن لا تكون سميكة ومقدارها نصف الكمية. ضعي بعدها طبقة الجبن وثم الطبقة الثانية من عجينة الكنافة، وضعي القالب على نار خفيفة ليصبح لون أطراف الكنافة أحمر قليلاً على الجوانب.

 

- إرفعي الصينية عن النار وادهني بالسمن صينية أخرى أكبر منها بقليل وانقلي القالب اليها وقلّبيه فيها بحذر وبسرعة لحوالي دقيقتين.

 

- أنقلي صينية الكنافة الى الفرن لمدّة سبع دقائق كي تذوب الجبنة. وبعد أن تخرجي الصينية من الفرن أسكبي القطر في وعاءٍ للمائدة وقدّميه مع الكنافة بالجبن.