LIKES

كيف تختارين زينة وسط الطاولة لحفل الزفاف؟

الأربعاء، 20 أغسطس 2014

تعتبر طاولات الزفاف العنصر الأبرز في الحفل، وترتكز عليها مختلف عناصر الزينة. والخطأ في اختيارها وترتيبها ووضعها وتزيينها يوقعك في مشاكل وهفوات تفسد حفل زفافك. لذا من الضروري أن تتعرفي على الأسس التي عليك التفكير فيها عند تزيين وسط طاولات الزفاف.

 

قواعد مهمّة

 

تلجأ العروس غالباً عند اختيار ديكور وسط الطاولة، إلى الأكسسوارات الطّويلة، وذلك لأنّ هذه الزّينة تضفي لمسة من الأناقة والسّحر. لكن هناك احتمال إعاقتها لنظر الضيوف خلال جلوسهم مثلاً. وإذا قرّرت اعتماد الطاولات الدائريّة والواسعة، أو الطويلة والمستطيلة، فلا بد للمدعوّين أن يتواجهوا في جلوسهم للتمتع بحديث مريح. لذا، عليك أن تضمني رؤيتهم لباحة الرقص والمكان الذي اخترته لتقطيع قالب الحلوى. مهما كان المجهود الذي بذلته كبيراً لاختيار زينة وسط الطّاولة، فلن يتمكن الضّيوف من تقدير ذلك إذا كانت مصدر إزعاج وعزل لهم.

 

المزيد من الافكار حول تزيين وسط المائدة

 

لذلك، عليك اختيار ما لا يحجب النّظر وما يكون دوماً أعلى من رؤوسهم، كالمزهريّات الشّفافة التي تظهر محتواها من الورود والكريستال. وتلك الطويلة والضيقة قد تكون خياراً ممتازاً أيضاً، ويمكنكِ أيضاً اختيار الواسعة منها. ولكن، يجب أن تكون شفّافة ليتمكّن الضيوف من الرؤية من خلالها.

 

إذا أردت اعتماد نوع معيّن من الزهور، فتجنّبي تلك ذات الأوراق الخضراء والسميكة. يمكنك الاعتماد على باقات الزّهور مع أغصان الكرز والخيزران الطّويلة الرّفيعة. أمّا إذا أردت تزيين طاولات زفافك بالشموع، فالجئي إلى اختيار الشمعدانات الرّفيعة المذهّبة أو الفضّية التي لا تشكّل أي مصدر للإلهاء. ويمكنك إضافة الصور الفوتوغرافيّة كفكرة مميزة.

 

أخيراً، لا تبالغي في الديكورات على طاولة الزفاف، ولا تجعليها حصرية للإتيكيت، أي بوضع أكثر من خمس ملاعق وثلاثة صحون أمام المدعو الواحد.