LIKES

تعرفي على مدينة علاء الدين المستقبلية في دبي

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015

باشرت بلدية دبي بتنفيذ مشروع مدينة علاء الدين الجديد المكون من ثلاثة أبراج في مرسى السفن وسط خور دبي، ويتضمن مكاتب تجارية وفندقا مؤلفا من ثلاثة أبراج تمتد على مسافة 450 متراً ومباني لمواقف السيارات. يقع المشروع ضمن ميناء السفن التجارية التقليدية في خور دبي بمنطقة الرقة خارج منطقة دبي القديمة وان أعمال البناء في مدينة علاء الدين، وهو مشروع مستوحى من حكايات علاء الدين وسندباد. فتعرفي على هذا المشروع المستقبلي في دبي مع موقع أنوثة.

اكتشفي أبو ظبي في يومين فقط!

أصل المشروع

يأخذ الشكل والمضمون المعماري للمشروع بعين الاعتبار العلاقة التاريخية والتراثية لإبحار سفن البوم في الخور، وهو مبني على ان التجارة بواسطة استعمال سفن البوم يعود تاريخه إلى ما قبل القرن الحادي عشر الميلادي حيث كانت هذه السفن تبحر إلى سواحل شرق أفريقيا والهند والصين وقد يكون لها حكايات تتعلق بأساطير السندباد البحري وعلاء الدين المشهورة عالمياً، وعليه فإن رمزية مضمون الشكل المعماري لمباني المشروع مستوحى من هذه الأساطير القديمة التراثية والتي تتضمن حكايات عن مبان وقصور غريبة الشكل بقبابها، أو تلك المعلقة في الهواء والغيوم، وإن شكل الجسر الرابط بين الأبنية يرمز إلى شكل الأحياء البحرية الغريبة الأسطورية كالتنين والثعابين وغيرها.

أجمل شواطئ الإمارات

أثر مدينة علاء الدين

إن تطوير مثل هذا المشروع وفي هذه المنطقة سيكون له أثر حضاري وتاريخي عالمي بالإضافة إلى العوائد الاقتصادية الايجابية غير المباشرة على المدى الطويل عن طريق زيادة السياحة في الإمارة خصوصاً أن دبي مقبلة على نهضة عصرية لتفعيل استقبال وضيافة المعرض العالمي "اكسبو 2020″. فكما اعتاد السائحون دبي ستقدم لهم أفضل تجربة سياحية مليئة بالمفاجآت.