حقيبة السفر للاطفال
سفر
هذه هي الأغراض الأساسية لحقيبة السفر للاطفال
تفسير حلم فصل الشتاء
سفر
ماذا يحمل حلم فضل الشتاء من تفسيرات؟

إن كنت تحبين التاريخ والتقاليد زوري قرية التراث بدبي

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015
قرية التراث بدبي

إن كنت من محبي التاريخ والتراث فلا بد لك أن تزوري قرية التراث بدبي التي تقدم لك لمحة غنية عن التراث القديم الذي كان يعيشه الأجداد وتقدم نبذة عن التاريخ من خلال تجسيد أنماط الحياة المحلية والصحراوية الى جانب عرض المهن والأدوات التي كانت تستخدم من قبل، اليك لمحة عنها في مقال اليوم من أنوثة.

 

دبي... إمارة المغامرات والترفيه!

 

الحياة التقليدية في دبي

 

تمّ انشاء هذه القرية عام 1997 في حي الشندغة التاريخي وأما الهدف من إنشائها فكان استعراض أنماط الحياة التقليدية في دبي وتقديم العادات والتقاليد والمهن والحرف المحلية والتقليدية الموجودة في البلاد. تعد هذه القرية من أكثر الأماكن جذباً للسياح الذي يهتمون بالحياة المحلية التقليدية. أما النشاطات التي تقام فيها فتشمل فعاليات اليوم الوطني ومهرجان التسوق ويوم العلم وغيرها.

 

ماذا تقدم للزائر؟

 

يمكن للزائر أن يطلع على مختلف أنماط الحياة المحلية والتقليدية من الحياة الصحراوية الى الساحلية والريفية والجبلية ففيها عدد كبير من المباني التي شيدت من الحجر وسعف النخيل، والخيم. الى جانب ذلك يمكن للزائر أن يعاين عن قرب كيفية تأدية المهن التقليدية كما أنه سيشاهد ما يسمى باليازرة والمغرافة اللتين تعتبران طرقاً تقليدية لدى المزارع.

 

ما هي أفضل أماكن للسكن في دبي؟

 

بالإضافة الى ذلك تؤمن القرية عيادة شعبية خلال الموسم السياحي أي أن أطباء شعبيون يقومون بتقديم العلاجات فيها وهم يمتلكون خبرات عالية في العلاج من تجبير وعلاج بالأعشاب. أما المهن التقليدية فلا تغيب عن السوق كصياغة الحلي والحدادة والقطانة وهناك محلات لبيع الفخاريات والسعفيات والحلوى التقليدية والألبان المجففة الى جانب المعدات التي استخدمها الناس في حياتهم اليومية.