“طابور لشراء القهوة”… لن تصدّقوا ما حصل في الرياض بأول أيام عيد الفطر المبارك!
سفر
"طابور لشراء القهوة"... لن تصدّقوا ما حصل في الرياض بأ...
7 نصائح مهمّة لترتيب الشنطة اليدويّة للرحلات!
سفر
7 نصائح مهمّة لترتيب الشنطة اليدويّة للرحلات!

إلى أين تسافري في فصل الربيع؟ إختاري هذه الوجهات الرائعة

الجمعة، 19 أبريل 2024
إلى أين تسافري في فصل الربيع؟ إختاري هذه الوجهات الرائعة

يعتبر فصل الربيع من أجمل الفصول للسفر وأكثرها ملاءمة لقضاء عطلة رائعة، إذ يتميّز بطقسٍ أكثر دفئاً وأزهار متفتحة في الحدائق والغابات العالمية. كما يُقام خلاله أفضل المهرجانات الفنيّة والثقافيّة في كافة أنحاء العالم، سواء كنتِ تبحثين عن وجهة إستوائية أو مغامرة مثيرة أو رحلة روحيّة، فهناك الكثير من الوجهات الجميلة التي يمكنكِ زيارتها.

افضل وجهات سفر في الربيع

يوشينو في اليابان

ليس هناك وقت أفضل لزيارة اليابان من موسم "ساكورا" أي موسم أزهار الكرز في فصل الربيع. ويعدّ  جبل "ياشيمو" من أفضل المواقع التي يُمكنك زيارتها للإستمتاع في هذا الموسم. واستمتعي بقضاء وقت رائع في طبيعة يوشينو اليابانية.

كوه تاو في تايلند

كوه تاو أو المعروفة بإسم "جزيرة السلاحف"، تقع هذه الجزيرة الصغيرة قبالة ساحل تايلند، وتعدّ واحدة من أفضل وجهات الغوص بالبلاد والتي تتمتّع بأجواء مشمسة لمدة ثلاثمائة يوم في السنة.

لذلك، إذا كنتِ تريدين قضاء عطلتكِ في الربيع وسط أجواء دافئة، يمكنكِ التوجّه إلى هذه الجزيرة التي تعدّ جنّة إستوائية للغواصين وحتى غير الغواصين على حدّ سواء. وتتمتع جزيرة "كوه تاو" بطبيعة خلابة، من الشعاب المرجانيّة المضيئة إلى الشواطئ المليئة بالنخيل والغابات المورقة.

أمستردام في هولندا

تعدّ أمستردام الهولاندية من بين افضل وجهات سفر في الربيع، إذ يعدّ ذلك الوقت المثاليّ للتجوّل في شوارعها وقنواتها. نوصيكي بإستئجار دراجة كما يفعل السكان المحليّون في المدينة لإستكشافها. وهناك الكثير من المعالم والحدائق الرائعة لرؤيتها وللقيام بنشاطات ترفيهية مميزة، بداية من مهرجان زهرة "التوليب" السنوي إلى يوم الملك وأسبوع "المتحف الوطني".

مدريد في اسبانبا

الوجهة التالية بقائمتنا هي مدينة مدريد التي تتميّز بتاريخها العريق بما فيها من متاحف ومعارض عالمية وطعام رائع، كما ستجدين الكثير والكثير من الأنشطة لتفعليها هناك. إذ يكون الطقس معتدلاً ومشمساً وتكون العاصمة الإسبانيّة غير مزدحمة. فيمكنكِ التجوّل في شوارعها التاريخيّة، واستمتعي بتناول "التاباس" و"قرطاس الشوروز" بالشوكولاتة، وشاهدي بعض الأعمال الفنيّة الأكثر شهرة في العالم، ولا تنسي أن تقضي وقتاً رائعاً في طبيعة مدريد واستمتعي بهدوئها وجمال خضارها وأشجارها وزهورها.

أي وجهات سفر تُعتبر الأفضل للعائلات في العام 2024؟

أمبرجريس كاي في بليز

تعدّ جزيرة "أمبرجريس كاي" في دولة بليز، إحدى أفضل أماكن السفر في فصل الربيع. وتقع الجزيرة على محاذاة أكبر حاجز مرجاني بنصف الكرة الغربي الذي يعدّ بمثابة جنّة للغواصين، إذ تضمّ "الحفرة الزرقاء الكبرى" وهي حفرة ضخمة تحت الماء يبلغ عمقها حوالي 44 متراً وغنيّة بالحياة البحريّة والتنوّع البيولوجي.