أي وجهات سفر تُعتبر الأفضل للعائلات في العام 2024؟
سفر
أي وجهات سفر تُعتبر الأفضل للعائلات في العام 2024؟
مشهد غريب يغزو الصفحات الإلكترونية… هل فعلاً أُقيم إفطار تحت الماء؟
سفر
مشهد غريب يغزو الصفحات الإلكترونية... هل فعلاً أُقيم إ...

"ستُخرج النساء من عفّتها... رياضة ممنوعة على العراقيات!

الجمعة، 08 مارس 2024
“ستُخرج النساء من عفّتها… رياضة ممنوعة على العراقيات!

استغرب رواد مواقع التواصل الإجتماعي من رياضة ممنوعة على العراقيات، مما فجّر حالة من الإستياء والجدل بين عدد كبير من العراقيين، كما تباينت الآراء بين من رفض القرار وبين من وجد أنّه منطقي. 

رياضة ممنوعة على العراقيات

أعلن منظمو "ماراتون" بمحافظة البصرة في جنوب العراق، إلغاء مشاركة النساء في السباق إستجابة لإعتراضات رجال دين من الفئة الشيعية في البلاد، على تلك المشاركة التي إعتبروها إخلالاً بالقيم الدينيّة وتعدّياً على أخلاق المجتمع العراقي، وقالوا: "سيخرج نساء البصرة من عفّتها وشرفها بحجج الرياضة والإنفتاح المنحرف".

وفي تقرير صحفي تحدّثت الطالبة الشابة سهى، اسم مستعار، التي تبلغ من العمر 22 عاماً والتي دأبت على الإلتزام بروتينها الرياضيّ اليوميّ على ضفاف شطّ العرب بمدينة البصرة إستعداداً للمشاركة في هذه الفعالية.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by MD Media (@md.media.og)

فيديو صادم... لعق القدمين في فعالية خيرية لجمع التبرعات في الولايات المتحدة الأمريكية

وكانت الفتاة تبذل قصارى جهدها لتحقيق هدفها بالفوز في السباق، عن طريق ممارسة التمارين الرياضية وزيادة مسافة الجري يومياً، لكن قراراً مفاجئاً أفسد آمالها، وإستبعدت من المشاركة في الماراثون فقط لأنّها أنثى.

وقال المصدر إنّه على الرغم من تحقيق سهى لتقدّم ملحوظ بالتدريبات، إلا أنّها وغيرها من مئات المشاركات وجدن أنفسهن أمام حظر مفاجئ صدمهن وخيب آمالهن وقتل أحلامهن بالإنتصار والفوز، وهذا ما أثار إستياء الرواد، رجال ونساء، وطالبوا بإعادة النظر بهذا القرار الظالم.