فضحت ما فعله… طليقة شريف منير خرجت عن صمتها وكشفت كل شيء!
يوميات المشاهير
فضحت ما فعله... طليقة شريف منير خرجت عن صمتها وكشفت كل...
بعد تغيّبها عن الندوة في منتدى الإعلام العربي… ياسمين عزّ تقاضي نيشان!
يوميات المشاهير
بعد تغيّبها عن الندوة في منتدى الإعلام العربي... ياسمي...

ما صحّة الأخبار المتداولة حول عروسَي حفل زفاف الحمدانية المأساوي؟

الخميس، 28 سبتمبر 2023
ما صحّة الأخبار المتداولة حول عروسَي حفل زفاف الحمدانية المأساوي؟

ما هو مصير العروسين في حفل زفاف الحمدانية التي كانت ليلة عمرهما مأساة حقيقية؟ في وسط هذه الفاجعة، إنتشر الكثير من الشائعات والأخبار المزيّفة، فالبعض قال إنّ العروس توفيت واحترقت مع فستانها الأبيض، والبعض قال أنّ العريس قرأ القرآن قبل استشهاده بثواني، وحتّى ذكرت أعداد الوفيات بالمئتين وأكثر، فما صحّة وحقيقة تلك المعلومات؟.

مصير العروسين في حفل زفاف الحمدانية

يتساءل الكثيرون من رواد مواقع التواصل الإجتماعي حول مصير عروسَين الحمدانية، هل لا يزالا على قيد الحياة أو احترقا في ليلة زفافهما؟ فبعد هذا الجدل، أفادت عدّة مصادر في الحمدانية من الأهالي والأقارب، أنّ العروسَين نجيا من الحريق، وكشف أحد المدعوين إلى حفل الزفاف، أنّ العروس والعريس حنين وريفان، هما بخير وبحالة جيّدة، ولكن حالتهما النفسيّة غير جيّدة ومدمّرة نهائياً بسبب فاجعة عرسهما.

وأشارت الإحصائيّات الرسميّة الأوليّة إلى أنّ الحريق أودت بحياة أربعة وتسعين شخصاً، كما تسبّبت بإصابة أكثر من مئة شخص بحروق وبجروح وباختناقات. وأيضاً، قال وزير الداخليّة العراقيّة عبد الامير الشمري، إنّ الحريق إندلع في قاعة كبيرة للمناسبات بالحمدانية بعد إشعال ألعاب ناريّة خلال الحفلة، ممّا تسبّب باندلاع حريق في سقف القاعة وانهياره كليّاً على الحاضرين.

القبض على صاحب القاعة

وأكّد مدير دائرة الاعلام والعلاقات العامّة في وزارة الداخليّة، سعد معن، أنّه تمّ توقيف تسعة أشخاص من العاملين بالقاعة كإجراء إحترازيّ وإصدار مذكّرات قبض بحقّ أربعة الذين هم المالكون لقاعة الهيثم، على اثر هذه الحادثة. وبعدها، أعلن مجلس أمن إقليم كردستان، يوم أمس الأربعاء، إلقاء القبض على صاحب القاعة التّي اشتعلت فيها النيران وتسليمه إلى وزارة الداخليّة العراقيّة.