“ستُخرج النساء من عفّتها… رياضة ممنوعة على العراقيات!
سفر
"ستُخرج النساء من عفّتها... رياضة ممنوعة على العراقيات!
أي وجهات سفر تُعتبر الأروع خلال شهر رمضان المبارك؟
سفر
أي وجهات سفر تُعتبر الأروع خلال شهر رمضان المبارك؟

مشهد غريب يغزو الصفحات الإلكترونية... هل فعلاً أُقيم إفطار تحت الماء؟

الخميس، 21 مارس 2024
مشهد غريب يغزو الصفحات الإلكترونية… هل فعلاً أُقيم إفطار تحت الماء؟

أثار فيديو افطار تحت المياه في سلطنة عمان، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي بعد أن تباينت الآراء حوله بين من أعجب بالفكرة وبين من إنتقدها وعبّر عن إشمئزازه منها. ولكن ما حقيقة المقطع المصوّر المتداول؟ هل فعلاً حدث هذا الأمر أو إنه مفبرك عبر الفوتوشوب أو تطبيق مماثل لإثارة ضجة؟

فيديو افطار تحت المياه... حقيقة أو مفبرك؟

إنتشر على الصفحات الإلكترونية مقطع فيديو يُظهر أشخاصاً يفطرون تحت سطح البحر، وتصدّر المقطع الترند وكسب نسبة مشاهدات عالية بسبب الجدل القائم حوله، فالبعض صدّق الحدث أما آخرون إعتبروا أنّه مفبرك وغير حقيقي خاصّة أنّه لم يحدّد تاريخ إلتقاط الفيديو. وأيضاً هناك قسم إعتبر أنّه إنعكاس للضوء على البحر.

ومن التعليقات التي رصدناها على المنصات الإلكترونية حول هذا الحدث: "عمانية تقول تشوف ناس ياكلون داخل البحر.. طبعاً الموضوع آخر.. هم على البر بس انعكاس زجاج النافذة اوحت انهم على البحر..تعالي خل تشوف المزورين يسوون اكثر من جذي". وكتب آخر: "الفيديو مفبرك. الانسان لا يستطيع تناول الطعام تحت الماء لان الطعام سوف يبرد.".

خمس وجبات صحيّة للسحور خلال شهر رمضان المبارك!

وقال آخر: "واكثر من ذلك ان الخبز سيتبلل حتى يتحلل وهذا محرج طبعا"، "اتوقع ان ماعندهم ملح ، فطبيعي البحر فيه ملح". وهناك من صدّق ما حصل واعتبره حقيقياً، فكتب: "الله يفتح عليك.. مع الأخذ في الاعتبار احتمالية يتبلل اكلهم بالماء". 

وبعد التدقيق تبيّن أنّ زجاج الفندق الذي تمّ التصوير منه مزدوج ويعطي إنعكاساً للشاطىء وكأنّهم في عمق البحر. كما تمّ التأكيد أن هذا الشاطىء في خصب – مسندم  وبالتالي فإنّ الفيديو مجرّد إنعكاس للصورة من كورنيش خصب.