الكباب التركي
اطباق رئيسية
الكباب التركي
معكرونة بالخضار
اطباق رئيسية
معكرونة بالخضار
0 LIKES

كيف تحفظين الصلصات من التعفّن؟

الجمعة, 16 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
كيف تحفظين الصلصات من التعفّن؟

الصلصة من العناصر الاساسية في مطبخكِ حيث تُضاف الى الكثير من الأطباق، لكن يمكن أن تواجعي مشكلة تعفّنها ما يعني الحاجة للتخلّص منها. لذا سنقدّم لكِ في هذه الموضوع من موقع أنوثة خمس نصائح من أجل الحفاظ على الصلصة من التعفّن في مطبخكِ، ولكي تتمكّني من استخدمها لأطول فترة ممكنة.

1- احفظي الصلصلة فى أوعية محكمة الغلق بشكل جيّد، والأفضل حفظها في العلب الزجاجية. فمثلاً إذا كانت الصلصة في العلبة المعدنية عند شرائها، يمكنك نقلها الى علبة أخرى زجاجية بعد فتحها، لكن أغلقيها بشكل جيّد حتى لا يصل إليها الهواء وبالتالي تتعفّن.

2- عند استخدام الصلصة، خذي الكمية التي تناسبك من خلال ملعقة جافة والأهم الّا توجد بها أو عليها أية آثار للماء أو الطعام. فترك أي أثر للطعام في علبة الصلصة هو من الأمور التي تسبّب التعفّن.

3- من النصائح التي نقدّمها من أجل الحفاظ على الصلصة من التعفّن هو إضافة الزيت الذي يعمل على عزل عن الهواء عن الصلصة، لذا يمكنكِ إضافة طبقة خفيفة من زيت الطعام على السطح العلوى لعلبة الصلصة.

هكذا تحضرين الصلصة المكسيكية

4- اذا كانت كمية الصلصة كبيرة، اتركي في الثلاجة كمية تكفيكِ لمدة أسبوع. وإحفظي الباقي داخل الفريزر.

5- بحال تواجد رفّ مخصّص تحت الفريزر في الثلاجة لنصف التجميد وحفظ اللحوم ، يمكنك وضع علبة الصلصة محكمة الغلق داخلها، وذلك لإطالة مدّة حفظها ولاستعمالها لفترة أطول في طبخكِ .

اذاً الصلصة من الأطعمة سريعة الفساد، لذلك بإتباع هذه الخمس خطوات التي قدّمناها لكِ يمكنكِ الحفاظ على الصلصة من التعفّن في منزلكِ.