ما هي الأطعمة التي لا يمكن طهيها في المقلاة الهوائية؟
نصائح وحيل الطبخ
ما هي الأطعمة التي لا يمكن طهيها في المقلاة الهوائية؟
اكتشفي معنا الطريقة الأسهل لحفظ الثوم!
نصائح وحيل الطبخ
اكتشفي معنا الطريقة الأسهل لحفظ الثوم!

سيبقى طازجاً لمدّة شهر كامل... هكذا تحفظين الليمون في البراد بعيداً عن العفن!

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023
سيبقى طازجاً لمدّة شهر كامل… هكذا تحفظين الليمون في البراد بعيداً عن العفن!

من المهم أن تتعرّفي على الأساليب السهلة التي يمكنكِ من خلالها حفظ الليمون في البراد ومنعه من العفن، وللأسف هناك الكثير من الأشخاص لا يعلمون الطريقة الصحيحة لفعل ذلك. 

ففي العادة يتم ترك الليمون في الكيس البلاستيكي أو علبة داخل البراد لفترة، وسُرعان ما ستجدين أنّ العفن قد أتلف الحبّات وسترمينها في النفايات. ولكن بما أنّه من أهم الأطعمة التي نستخدمها في مختلف الوصفات لتحضيرها وكذلك المشروبات، يجب الحرص على تخزينها جيداً. 

الطريقة الأولى لحفظ الليمون في البراد  

ستتمكنين من ترك حبّات الليمون طازجة لمدّة شهرين إذا أردتِ في حال قمتِ بهذه الخطوات. فكل ما يجب فعله، غسل الحبّات جيداً بالماء وتعقيمها. 
والآن خذي طبق متوسط الحجم وضعي فيه الماء، وبعدها أتركي الحبّات كما هي بالمياه الباردة داخل البراد. إلّا أنّه من المهم تغيير الماء كل يومين لتبقى نظيفة. 

بعد القيام بهذه الخطوة، ستلاحظين أنّ الليمون سيبقى طازجاً في كل مرّة تردين إستخدامه لتحضير الأطباق، السلطات والشرائح منه للمشروبات، كما وستتمكني من إبعاد العفن عنه تماماً. 

ما هي الأطعمة التي لا يمكن طهيها في المقلاة الهوائية؟

الطريقة الثانية لحفظ الليمون

هذه الطريقة مختلفة إلّا أنّها سهلة جداً، وهي ترتكز على عصر حبّات الليمون كلّها ووضع العصير في أكثر من زجاجة أو برطمان لحفظ الكمية الكاملة في البراد أو الثلاجة. ومن المفضّل إختيار الزجاجات أو البرطمانات الصغيرة أو متوسطة الحجم لتتمكني من إستعمال كمية عصير الليمون التي تحتاجينها. 


الطريقة الثالثة لحفظ الليمون

بعد عصر الليمون والتخلّص من البثور فيه، أحضري علبة مكعبات الثلج العادية ولكن التي تحتوي على غطاء. والآن كل ما عليكِ فعله هة إفراغ عصير الليمون الحامض كلّه فيها ووضعها في الثلاجة. وفي كل مرّة تريدين فيها إستعمال الليمون خذي إحدى المكعبات المثلّجة، وبعدها ضعي علبة مكعبات الثلج على الفور مجدداً في الثلاجة.