ما سبب الخلاف بين حمادة هلال ومحمد رمضان؟
يوميات المشاهير
ما سبب الخلاف بين حمادة هلال ومحمد رمضان؟
إنجي العلي في إطلالة "كيس اللبنة" في مهرجان الجونة! وموجة تنمّر واسعة
يوميات المشاهير
إنجي العلي في إطلالة "كيس اللبنة" في مهرجان الجونة! وم...
0 LIKES

أحلام تهدّد ماكرون بعد إساءته للنبي محمد: الرد سيأتيك!

الإثنين, 26 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
أحلام تهدّد ماكرون بعد إساءته للنبي محمد: الرد سيأتيك!

ردّت النجمة الإماراتية أحلام الشامسي في سلسلة تغريدات على الخطاب الأخير للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الذي أساء فيه للرسول محمّد الذي شنّ فيه هجوماً ضدّ المسلمين. فبعدما أعلن ماكرون أن بلاده لن تتخلى عن الرسومات المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم وللرموز الإسلامية، اشتعلت ردود الفعل في مختلف الدول العربية والمجتمعات الاسلامية حول العالم التي أدانت هجوم الرئيس ماكرون على الإسلام.

وأُطلقت سلسلة هاشتاغات على تويتر في إطار حملة ضدّ الرئيس ماكرون، من بينها #إلا_رسول_الله الذي استخدمته الفنانة الاماراتية أحلام، والتي هاجمت الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بلهجة عنيفة دفاعاً عن الرسول محمد نبي المسلمين.

فكتبت أحلام عبر صفحتها على تويتر: "#إلا_رسول_الله حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا #مكرون اللهم زلزل الارض من تحت قدميه بابي وامي انت يا رسول الله".

حتى أنها غيّرت صورة "الكوفر" الخاص بها على تويتر، واضعة صورة شعار "إلا رسول الله". وبعدما انطلقت حملة مقاطعة للبضائع الفرنسية في عدد من الدول العربية وتركيا، دعت أحلام الى هذه المقاطعة وأعلنت تأييدها للفكرة. كما أدانت صمت الكثيرين على ما قاله ماكرون وعدم استنكارهم حتى على مواقع التواصل الاجتماعي.

فبعدما كتب لها أحدهم: "و يطلع البعض يقولوا لا تقاطعون المنتجات الفرنسيه و يستخفون باللي يقاطع .. مادري منو اغلى النبي صلى الله عليه وسلم ولا ماركات عالميه ؟ للأسف لما يصير حال أمة محمد ما يقدرون يتخلون حتى عن ماركه لنصرة نبيها" ، ردّت عليه أحلام بالقول: "والكارثه ما شفت حد كتب حسبي الله".

كما دعت الى نشر هاشتاغ #إلا_رسول_الله على أوسع نطاق، وردّدت مناشداتها للمسلمين في عدّة تغريدات قائلة "أفيقوا". وعادت لتنشر تغريدة جديدة علّقت فيها بالقول: "اجعلوا اسم الرسول ترند #محمد_صلى_الله_عليه_وسلم #إلا_رسول_الله #إلا_رسول_الله_يافرنسا #إلا_رسول_الله_يا_عرب وينكم نايمين هذا رسولكم شفيعكم ... افيقوا".

وأعادت أحلام نشر الصور التي تم تركيبها على صور الرئيس ماكرون ومن أبرزها تلك التي طبع عليها دعسة الحذاء على وجهه. وكتبت: "حتى النعال اعزكم الله تشتكي من ريحته العفنه".

بدوره الرئيس الفرنسي نشر عبر حساباته على مواقع التواصل ردّاً على الحملة المضادّة له بعد خطابه الأخير زاعماً بأن لا شيء سيجعل فرنسا تتراجع عن موقفها. فكتب باللغة العربية ما جاء في التغريدة التالية:

فردّت عليه احلام الشامسي ردّاً قاسياً ويحمل تهديداً قائلة: "الرد سياتيك عاجلاً غير آجلاً باذن واحد احد اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يجعلك عبره لمن لا يعتبر بحق سيدنا الكريم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم." وفي إحدى التغريدات وصفت احلام ماكرون "بالخنزير" وأفادت بأن الفرنسيين أنفسهم رافضين ما قاله رئيسهم.

“أحلام تفضح علاقة حب ابنها… والأخير يقول لها: “يمه كذا تفضحيننا عند العرب

ردود فعل الجمهور تجاه هجوم احلام ضدّ ماكرون

مئات آلاف المتابعين شجعوا وحييوا احلام على جرأتها في مهاجمة رئيس دولة فرنسا دفاعاً عن دينها ونبيّها. إلا أن إحدى المغرّدات هاجمت احلام متذرعة بحجة ان احلام تدعو الجمهور لمقاطعة البضائع الفرنسية فيما تملك بيت في فرنسا، ومعظم أزيائها ومجوهراتها هي من علامات فرنسية فاخرة. فكتبت المغردة مروى: "فقنا وصحينا وصحصحنا خبرينا شو نعمل بعدين ؟ وخبرينا شو حتعملي انتي ببيتك بدوفيل والأزياء والمجوهرات الفرنسية ، يكفي عبث بمشاعر الناس".

لتردّ عليها أحلام بشراسة وتدافع عن موقفها بالقول: "احترمي نفسك بيتي في فرنسا ودوڤيل ما اشتراهم لي مكرون من فلوسي وفرنسا مش بلد ابوه بالوراثه وبدل ما تتفلسفين اكتبي تغريده ل رسول لله لعلها تشفع لك #إلا_رسول_الله_يافرنسا قالت يكفي عبث بمشاعر الناس للاسف في ناس ماتت مشاعرها".