اطعمة شتوية غنية بالكالسيوم
صحتك
5 أطعمة غنية بالكالسيوم مفيدة جداً خصوصاً في الشتاء!
حقائق عن الزنك "مقوّي المناعة" في ظلّ جائحة كورونا تكشفها  أخصائية التغذية ريم كال يوسف أيوب
صحتك
حقائق عن الزنك "مقوّي المناعة" في ظلّ جائحة كورونا تكش...
0 LIKES

مرض غامض في الهند يقتل البشر ويصيب المئات... نوبات وصرع وفقدان وعي

الخميس، 10 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
مرض غامض في الهند يقتل البشر ويصيب المئات... نوبات وصرع وفقدان وعي

مرض غامض في الهند ظهر بشكل مفاجئ في ولاية أندرا براديش جنوب الهند، تسبب في حالة هلع بين سكّان البلاد بعدما سُجّلت حالات وفاة بسببه وأُدخل 227 شخصًا إلى المستشفى، وتصدّر الخبر مواقع الأخبار العالمية بعدما تصاعدت من المخاوف من ظهور وباء جديد شبيه بوباء كوفيد-19.

وتحدّث الأطباء عن ظهور مرض غامض في الهند تراوحت عوارضه الكثيرة بين الغثيان إلى النوبات وفقدان الوعي. ويحقق المسؤولون في سبب انتشار مرض غامض في الهند الذي اجتاح بلدة إليرو بداية شهر ديسمبر\كانون الأوّل.

وتجدر الإشارة الى أن الهند تُسجّل ثاني أعلى نسب حالات إصابات بفيروس كورونا في العالم، وتزامن ظهور هذا المرض غير المعروف في هذه المرحلة الدقيقة التي تمرّ بها البلاد. كما تُفيد الإحصاءات بأن ولاية أندرا حيث انتشر هذا المرض المريب، هي من أشدّ الولايات الهنديّة تضرراً بسبب وباء كوفيد-19 حيث تم تسجل 800 ألف إصابة بالفيروس التاجي.

لا علاقة لوباء كوفيد-19 بإصابة سكّان الولاية بالمرض الغامض!

ما أثار صدمة الجسم الطبي في ولاية أندرا بعد حالة الرعب التي سببها ظهور مرض غامض في الهند، هو أن الأشخاص الذين نقلوا الى المستشفى جرّاء تدهور حالتهم الصحية لأسباب غامضة، ليسوا مصابين بكوفيد-19، حيث تم إجراء مسحات كورونا لهم ولم تُسجّل اي حالة ايجابية في صفوف المُصابين بالمرض الغريب، كما صرّح وزير الصحة في الولاية، علا كالي كريشنا سرينيفاس.

بدوره قال مسؤول طبي في المستشفى الحكومي بمدينة إليرو لصحيفة "إنديان إكسبرس" بأن المصابين أقرّوا بحصول حالات تقيؤ لديهم كما أنهم عانوا من التهابات في العيون، وهذه العوارض شعر بها الأطفال بشكل خاص. وأضاف المسؤول الطبي: "بعض الأشخاص أُغْمِي عليهم أو عانوا من نوبات صرع".

فرق طبية أرسلت الى ولاية أندرا للتحقيق بسبب المرض الغامض!

شكّل انتشار مرض غامض في الهند حالة من الاستنفار لدى الجهات الحكومية والصحية المتخصصة، حيث أكّد الوزير الأول في الحكومة المحلية في الولاية، جاكانموهان ريدي، تمّ إرسال فرق طبية متخصصة إلى بلدة "إلورو" حيث ظهر المرض، للبدء بالتحقيق في سبب ظهور المرض الغامض وخلفياته ومصدره.

وأظهر سعيه لزيارة المرضى وعائلاتهم والاطمئنان عليهم. وأضاف: "استبعدنا تلوث المياه أو تلوث الهواء عاملًا مسبّباً للمرض بعدما زار مسؤولون المناطق التي شهدت إصابات بين المرضى". وشدّد بأن المرض "غامض" ولا يمكن تكهّن الأسباب وإطلاق الفرضيات للكشف عن طبيعة المرض إلا من خلال التحاليل المختبرية التي ستظهر نتائجها بعد التحقيقات.

هيفاء وهبي ترفض التطعيم ضدّ فيروس كورونا… ما السبب؟

حزب المعارضة يناقض الوزير ريدي... الهواء الملوّث هو السبب!

بدوره خرج رئيس حزب المعارضة في ولاية أندرا، تيليجو ديسام، ليناقض ما قاله الوزير ريدي حول استبعاده أن يكون تلوّث الهواء والمياه سبب المرض الغامض، وأصرّ على أن التلوث هو ما تسبب بكل هذه الكارثة الصحية، داعياً للتحقيق في الموضوع. وحتى الآن خرج 70 مريضاً من المستشفى بينما لا يزال 157 شخصاً يتلقون العلاج.