7 أسرار للسعادة الزوجية في الفراش
حياة زوجية
7 أسرار للسعادة الزوجية في الفراش
هل زوجكِ دائماً مشغول؟ اكتشفي أفضل طريقة للتعامل معه
حياة زوجية
هل زوجكِ دائماً مشغول؟ اكتشفي أفضل طريقة للتعامل معه
0 LIKES

عبارات لا يجب قولها عند الشجار مع الشريك... تجنّبيها تماماً!

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
عبارات لا يجب قولها عند الشجار مع الشريك... تجنّبيها تماماً!

تقع الكثير من الخلافات البسيطة بين الأزواج، لكن هل تعلمين أن هناك عبارات لا يجب قولها عند الشجار لكي لا تزيد حدّته؟ نضيء على أبرز هذه العبارات لتجنّبها قدر الامكان بهدف السعي لاصلاح العلاقة مع الشريك بدل الاتجاه نحو أزمة أكبر.

أولاً، "كلامكَ سخيف": لا تقولي هذه العبارة أبداً! فلن يتقبّلها شريكك أبداً، لأنه سيشعر أنكِ تقلّلين من احترامه وتسخرين منه، بالتالي تصبح الأجواء متوترة أكثر.

ثانياً، "حسناً، كما تريد": هذه العبارة تثير حتماً غضب الزوج، الامر الذي يزيد من حدة الشجار بينكما! فعندما تحاولين قطع النقاش بهذه الطريقة سيشعر الرجل أنّكِ تتهرّبين من الكلام معه وتحاولين اسكاته.

ثالثاً،  "الذنب ذنبكَ": حاولي عدم إلقاء اللوم على الشريك خلال الشجار، بل حاولي تخفيض حدة النزاع، والتشاور والحوار معه. فإلقاء اللوم عليه لن يحلّ المشكلة فيتطور الجدال الصغير إلى خلاف أكبر. 

4 خطوات تساعدكم على الاعتذار من الشريك والتقرّب منه بعد الزعل

رابعاً، "علاقتي بكَ غلطة كبيرة": هذه العبارة لا شكّ أنّها من بين عبارات لا يجب قولها عند الشجار، فربما تصدر عنكِ دون أن تقصديها. الا أن التلفّظ يُعتبر خطأ كبير جداً، وسيكون لها تبعات لاحقة حتى بعد انتهاء الشجار والمصالحة بينكما. لا يجب أن يشعر الرجل بأن الندم يحكمكِ بسبب علاقتكِ به. 

خامساً، "لو كنتَ تحبّني فعلاً لما حصل ذلك": بحال قلتِ هذه العبارة، سيعتبر شريككِ أنك تعيسة معه وأن كل محاولاته لإظهار حبّه لكِ فاشلة... فهمها وصلت حدة الغضب بينكما لا تقوليها!

سادساً، "كلا، لستُ غاضبة": اعرفي أنه لا داعي للتظاهر بأن كلّ شيء على ما يرام!  فقول هذه العبارة حتماً لن يحل المشكلة، لأن كبت المشاعر سيتسبّب بتأزّم المسألة أكثر. فعليكِ المواجهة بالعقل والمنطقة واعتماد لغة الحوار مع الزوج في حل المشاكل لا الغاء نفسكِ ومشاعركِ.