شكل جديد من فيروس كورونا... 9 مرّات أكثر عدوى وأسرع انتشاراً
صحتك
شكل جديد من فيروس كورونا... 9 مرّات أكثر عدوى وأسرع ان...
0 LIKES

السلالة الجديدة من فيروس كورونا... تصل الى لبنان؟ وزير الصحة اللبناني يكشف

الأربعاء, 23 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
السلالة الجديدة من فيروس كورونا... تصل الى لبنان؟ وزير الصحة اللبناني يكشف
مع نهاية عام 2020، ظهر تهديداً جديداً يضع حياة البشرية في خطر، بعدما نشأت السلالة الجديدة من فيروس كورونا ، عبارة عن نسخة متحولة عن الفيروس الأول، والمخيف في الأمر بأنها أكثر عدوى من 3 الى 9 مرّات وأسرع انتشاراً من الأولى. هذه النسخة الجديدة التي تُدعى G614 ظهرت في الدول الأوروبية وتفشّت بسرعة في الفترة القليلة الماضية، خاصة في المملكة المتحدة.
تخوّف وهلع، دفعا ببعض الدول الى إلغاء حركات الملاحة الجوية بين بلادهم والمملكة المتحدة وبعض الدول الاوروبية، حتى أن فرنسا نفسها عمدت الى إغلاق الحدود البرية المشتركة بينها وبين الدول الاوروبية المجاورة خوفاً من وفود مُصابين في السلالة الجديدة من فيروس كورونا.
السلالة الجديدة من فيروس كورونا تصل الى لبنان؟
من بين الدول العربية التي سارعت الى ايقاف الرحلات مع الدول الاوروبية حيث انتشار النسخة الجديدة من الفيروس، هي المملكة العربية السعودية.
أمّا على صعيد لبنان، كورونا الأول ينتشر بشكل هائل، حيث تُسجّل البلاد يومياً ألف إصابة جديدة منذ فترة ليست بوجيزة، فيما تسعى الوزارات المعنية في الدولة الى ملاحقة المخالفين للإجراءات الوقائية، والتأكد من التزام المواطنين بشروط السلامة والوقاية كوضع الكمامة وحظر التجوّل بعد الساعة 11 ليلاً، وعدم اكتظاظ المقاهي والمطاعم أو إجراء الحفلات.
ولكن، مفاجأة صادمة فجّرها وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن صباح اليوم الأربعاء، أثارت هلع رواد مواقع التواصل. حيث أعلن الوزير حمد حسن في تغريدة عبر حسابه على تويتر بأن 3 حالات ايجابية وصلت الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، وهي قادمة من لندن، حيث الانتشار الأضخم للسلالة الجديدة من الفيروس.
وقال حسن: "ثلاث حالات إيجابية وافدة تمّ تسجيلها على الطائرة القادمة من لندن البارحة. وإلى حين إجراء الفحوصات التفصيلية لتشخيص ماهية الفيروس، على الأشخاص والأسر المعنية والبلديات إتخاذ كافة التدابير الجدية الوقائية وتطبيقها على كل الوافدين من المملكة المتحدة حرصاً على سلامة الجميع."

شكل جديد من فيروس كورونا… 9 مرّات أكثر عدوى وأسرع انتشاراً

ردود فعل الرأي العام اللبناني 

التغريدة أيقظت المواطنين "صباح الخير، وليه ما بيتخذ قرار بتوقيف جميع الرحلات مع لندن متل كتير دولة عملت هيدا الشي، ليه عنا القرارت دائما بتاخد كتير جدال؟؟؟"

"يعطيك العافيه معاليك . اللبناني بحب الكيف والسهر والسفر حتى لو على حساب صحة اهله بينما كل العالم سكرت المطاعم ومنعت الحفلات حتى زيارات العائلية ضمن المقاطعات الالمانية لازم تكون مع فحص pcr وممنوع تجمع أكثر من ٥ أشخاص من غير سكان أهل البيت..."

"في لبنان الحياة اكثر من طبيعية وستتفشى السلالة الجديدة ولا احد يبالي، معاليك انتم اقترحتم ولكن المعنيين بايقاف الرحلات كلهم اذان غير صاغية، والشعب ايضا معظمه حتى الساعة يظن بأن كورونا مؤامرة كونية على لبنان فقط، عدا ذلك كل شيء يسير بلطف الهي."