الموسيقار الكبير الياس الرحباني يفارق الحياة عن عمر يُناهز 83 عاماً..والنجوم في صدمة
يوميات المشاهير
الموسيقار الكبير الياس الرحباني يفارق الحياة عن عمر يُ...
السعودية ريناد بين الأمس واليوم وعودتها الى السوشيل ميديا بعد إنتقادات جرحتها!
يوميات المشاهير
السعودية ريناد بين الأمس واليوم وعودتها الى السوشيل مي...
0 LIKES

رحيل الكاتب المصري وحيد حامد... عادل إمام يودع رفيقه وإلهام شاهين تنهار في الجنازة

الإثنين، 04 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
رحيل الكاتب المصري وحيد حامد... عادل إمام يودع رفيقه وإلهام شاهين تنهار في الجنازة

خسر الوسط الفني العربي كاتب السيناريو المصري الشهير وحيد حامد يوم السبت 2 ديسمبر 2021 عن عمر يُناهز 76 عاماً، لينضم لقافلة كبار الفنانين العرب الذين خسرهم العالم العربي في الفترة الأخيرة. وكان وحيد حامد يتلقى العلاج في إحدى مستشفيات القاهرة بعدما تدهورت حالته قبل ايام من وفاته إثر ازمة قلبية حادّة.

وكان قد أعلن ابنه المخرج السينمائي مروان حامد النبأ الحزين عبر صفحته على فيسبوك، ما اثار صدمة في نفوس نجوم العالم العربي الذين لم يلحقوا أن ينتهوا من استيعاب صدمة رحيل المُخرج الكبير حاتم علي قبل أيّام قليلة من وفاة وحيد حامد. وعلى الأثر، سارع النجوم ليرثوا الكاتب الراحل في رسالات مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي كانوا قد التقوا به خلال مهرجان القاهرة السينمائي 2020 الذي أقيم من شهر تقريباً، حيث تم تكريمه كونه واحد من أهم أعمدة السينما المصرية.

جنازة حاتم علي مُهيبة… تشييع جثمان المُخرج الكبير وانهيار تيم حسن وسلافة معمار

عادل إمام يودّع صديقه واخيه ورفيقه بصورة نادرة...

اختار النجم المصري القدير عادل إمام أن ينشر صورة قديمة جداً جمعته بالكاتب الراحل وحيد حامد، خلال مناسبة عيد ميلاد عادل إمام، حيث بدا الزعيم وهو يقطع قالب الكيك فيما يقف وحيد الى جانبه، وأرفق الصورة بعبارة وداع أخيرة: "اليوم فقدت صديقي و اخي و حبيبي و رفيقي وحيد حامد ... خسارة كبيرة للفن المصري و العربي ... الله يرحمك يا وحيد و يدخلك فسيح جناته".

وكان عادل إمام والراحل وحيد قد شكّلا ثنائي سينمائي هو من بين الأنجح في تاريخ السينما المصرية. وبدأ تعاون حامد مع عادل إمام بمسلسل "أحلام الفتى الطائر" عام 1978، واستمر ليشمل عشرة أفلام أبرزها: "الهلفوت"، "اللعب مع الكبار"، "الإرهاب والكباب"، "النوم في العسل"، وكان آخرها فيلم "عمارة يعقوبيان" الذي صدر عام 2006 وأخرجه مروان نجل وحيد حامد. اللقطة لاقت تفاعل ضخم من النجوم مثل فيفي عبدو وايمان العاصي وغيرهم...

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Adel Emam (@adelemam)

فيفي عبدو تنعي الكاتب الشهير.. حبيبي في الجنّة

بدورها النجمة المصرية فيفي عبدو نشرت صورة لوحيد حامد على صفحتها الشخصية على انستقرام بالأبيض والأسود، كُتب عليها: "الله يرحمك يا حبيبي في الجنّة ونعيمها ان شاء الله يا رب". وأرفقت فيفي الصورة بتعليق: "انا لله وانا إليه راجعون توفى إلى رحمة الله الكاتب الكبير جدا المحترم أستاذ وحيد حامد برجاء الدعاء".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fifi Abdou (@fifiabdouofficial)

آخر رسالة قالها وحيد قبل وفاته!

نقلاً عن مدير أحد المطاعم في فندق في العاصمة المصرية القاهرة الذي كان يقيم فيه وحيد حامد قبل نقله للمستشفى، والذي صرّح لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد"،قال بأن الراحل أخبره في آخر مرة قدم إلى طاولته المفضلة: "أشعر أنني سأموت".

تشييع جثمان وحيد حامد.. نجوم حضروا وآخرين تغيّبوا

شُيّع جثمان الكاتب الراحل يوم السبت في مسجد الشرطة في منطقة الشيخ زايد، وحضر الجنازة عدد كبير من الشخصيات العامة والفنية المعروفة ومحبيه، وفي مقدمتهم، وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، المنتج محمد العدل، الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية الفنان عزت العلايلي، الكاتب بشير الديك، المخرج شريف عرفة، الفنانة لبلبة، الفنانة إلهام شاهين، المخرج محمد ياسين، الفنان كريم عبدالعزيز، الفنان أحمد حلمي، الفنانة منى زكي وغيرهم.

وانتشر فيديو يُظهر بكاء إلهام شاهين بشكل شديد خلال التشييع. وعلّقت إلهام: " استاذ كبير جداً جداً، هو شخصية نادرة لا تتكرّر، كاتب وأستاذ ومعلّم ومفكّر وفنّان... الله يرحمه". كما ظهر الفنان احمد حلمي وهو يُشارك في حمل النعش. وتغيّبت النجمة يُسرا عن حضور التشييع بسبب إصابتها بفيروس كورونا، كما غاب النجم عادل إمام.