“ميساء عبدالهادي ممثلة فلسطينية تُصاب برصاص الجيش الإسرائيلي “لقيت نص لحمي برا
يوميات المشاهير
"ميساء عبدالهادي ممثلة فلسطينية تُصاب برصاص الجيش الإس...
بعد أن سخرت من المتعاطفين مع فلسطين… زين كرزون تواجه الهجوم أضعاف!
يوميات المشاهير
بعد أن سخرت من المتعاطفين مع فلسطين... زين كرزون تواجه...

في عيد ميلاد عادل امام... معلومات نكشفها لك للمرة الأولى!

الإثنين، 17 مايو 2021
في عيد ميلاد عادل امام… معلومات نكشفها لك للمرة الأولى!

يصادف السابع عشر من شهر مايو عيد ميلاد عادل امام، الفنان المصري القدير الذي اغنى الوسط الفني المصري والعربي بالعديد من الاعمال الناجحة من افلام ومسلسلات ومسرحيات. لذا اختار موقع أنوثة أن يحيي عيد ميلاد عادل امام على طريقته ويقدّم لك معلومات لم تعرفيها من قبل عن هذا النجم الكبير.

من هو عادل امام؟

يحتفل النجم الكبير عادل امام بعيد ميلاده الحادي والثمانين اليوم، وهو أحد ألمع النجوم الذين جمعوا في رصيدهم العديد من الأعمال الناجحة. ولد عادل امام في 17 مايو من العام 1940، في قرية شها في المنصورة، في محافظة الدقهلية.

على الرغم من تخرّجه من كلة الزراعة في جامعة القاهرة، إلا أن عالم الفنّ استهواه منذ أن كان على مقاعد الدراسة، فبدأ رحلته التمثيلية على خشبة مسرح الجامعة، حيث كان يشارك في المسرحيات المعدّة من قبل الطلاب، ويؤدي ادوار البطولة فيها.

ومنذ العام 1962، بدأ رحلته في مجال التمثيل بأدوار صغيرة، ولكنه سرعان ما تولّى أداء الأدوار الكبيرة والبطولية في سبعينيات القرن الماضي، ومنها انطلق ليحقق النجاح الكبير حتى أيامنا هذه.

بدا مسيرته المهنية في العام 1962

وأبرز الأدوار التي تميّز بها عادل امام هي الأدوار الساخرة والفكاهية، فكانت اعماله الفنية غنية بالكوميديا، حتى أنه كان يقدّم مقاربات ساخرة لازمات ووقائع سواء في الداخل المصري أو العربي.

تميّز عادل امام بادواره الكوميدية

لماذا غاب عادل امام عن موسم رمضان 2021؟

معلومات لم تعرفيها عن عادل امام

لمناسبة عيد ميلاده، نعرض لك اليوم أبرز معلومات وحقائق لم تعرفيها سابقاً عن النجم الكبير عادل امام:

- في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، حققت اعمال عادل امام نجاحاً باهراً، حتى اعتبرت افلامه الاعلى دخلاً في عالم السينما، وهذا ما جعله يتفوّق على مختلف زملائه في المجال عينه.

- اختارته المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة لمنظمة الامم المتحدة في العام 2000 ليكون سفيراً للنوايا الحسنة.

- في الثاني من فبراير من العام 2012، أصدرت محكمة جنح الهرم في القاهرة قراراً بسجن عادل امام مدة ثلاثة أشهر ودفع غرامة مالية بقيمة ألف جنيه بتهمة ازدراء الدين الاسلامي في افلامه السينمائية. ولكن في الثاني عشر من سبتمبر من العام نفسه، حكمت محكمة الاستئناف ببراءة عادل امام من تهمة ازدراء الاديان، مبررة قرارها بأنها لم تجد في اعماله اساءة الى الاسلام أو اي من الديانات الاخرى.

- في سنوات الدراسة، كان عادل امام شغوفاً بمادة الكيمياء على خلاف مادة اللغة العربية التي لم يحبّها.

- خلال سنوات الدراسة الجامعية في كلية الزراعة، قام بتأليف روايتين تحملان العنوانين التاليين: موتى بلا قبور - وثورة الموتى

- احد اصعب المواقف التي واجهها عادل امام في حياته، هو اضطراره الى تقديم عرض مسرحيّ في اليوم نفسه لوفاة والده، وفي ذلك اليوم، كان مضطراً الى التوجّه الى المسرح لتقديم العرض، حين علم من زوجته بوفاة ابيه. وفي نهاية العرض، خرج الى الجمهور ووجّه رثاء الى والده جعل الحاضرين يبكون.

عادل امام والداه وابنه