اسباب الخوف من الزواج - أنوثة
حياة زوجية
هذه الأسباب يمكن أن تثير الخوف من الزواج والارتباط!
امور يجب تجنبها في الموعد الاول - أنوثة
حياة زوجية
لموعد أول ناجح... تجنبي القيام بهذه الأمور!

لا تتجاهلي هذه العلامات التي تشير إلى أنانية زوجك!

الأربعاء، 18 أبريل 2018
علامات تشير الى الانانية عند الزوج - أنوثة

تواجه العلاقة الزوجية الكثير من الضغوطات الخارجية، ولكنها تتأثر أيضاً بأطباع الشريكين المختلفين في الكثير من الأوقات. ومن الصفات التي يعاني منها بعض الأزواج هي الأنانية، التي تكون مصدر للمشاكل. لذا، تعرفي في هذا الموضوع على أبرز العلامات التي يمكنك ملاحظتها والتي تشير إلى أنانية زوجك، فلا تتجاهليها أبداً.

كيف يمكن أن تصالح زوجتك سريعاً بعد الخلاف؟

- عدم الرغبة في معرفة حاجات الزوجة: من أبرز العلامات التي تيبن أن الزوج أناني هي عدم رغبته في معرفة حاجات زوجته، وعدم الحوار معها حول الأمور التي تهمها في حياتها الشخصية، كما في حياتها المهنية والإجتماعية. هذه التصرفات تؤدي إلى شعور المرأة بالوحدة.

- فرض الآراء وعدم الإستشارة: غالباً ما يفرض الزوج الأناني آرائه ووجهات نظره على زوجته ويرفض إستشارتها في مختلف المواضيع. يتمسك الزوج الأناني برأيه ولا يريد سماع وجهات نظر زوجته.

4 أسرار لتكوني سعيدة في زواجك!

- عدم المشاركة: لا يتشارك الزوج الأناني بأحلامه، أفكاره ومشاكله مع زوجته بسبب أنانيته وقوم دائماً بالتصرف بحسب أفكاره. هذه العلامة من أبرز التصرفات التي تشير إلى أنانية الزوج، فتنبهي منها. كما أنه قد يتحاور مع زوجته في غالبية الوقت ولكن بهدف عرض أفكاره ونجاحاته.

- عدم الشعور بالإمتنان والشكر: يعتقد الزوج الأناني أن التصرفات والأعمال التي تفيده وتساعده من واجبات زوجته، ولأنه يتصرف بهذه الطريقة لا يشعر بالإمتنان.