زوجتي عندها حالة نفسية - أنوثة
حياة زوجية
كيف تساعد زوجتك على تخطّي حالتها النفسية؟
زوجي يجرحني بكلامه - أنوثة
حياة زوجية
زوجك يجرحك بكلامه؟ هكذا تتعاملين معه!

زوجتك تختلق المشاكل؟ هكذا تتعامل مع الموضوع

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019
زوجتي تختلق المشاكل - أنوثة

هل لاحظت مؤخراً أنّ زوجتك باتت تختلق المشاكل في معظم المواقف والمناسبات وتحتاج بعض النصائح التي يمكن أن تسهّل عليك التعامل معها؟ لا تفوّت إذاً هذا الموضوع حيث سنقدك لك مجموعة من الخطوات التي ستفيدك في هذا السياق، ولا تتردد بتطبيقها.

زوجتك وأمّها يتعاونان ضدك؟ اصبر ثمّ تحرّك!

أولاً، ادع زوجتك إلى حوار صريح وهادئ تسألها من خلاله عن الأسباب التي تدفعها إلى إختلاق المشاكل في أغلب الأحيان، وأظهر لها إستعدادك لمساعدتها على تخطّي هذه الأمور وحلّها بطريقة ترضي الطرفيبن بغية الحفاظ على سلامة علاقتكما الزوجية وإستقرارها.

ثانياً، تفادى تماماً التعامل معها بعصبية وإنفعال عندما تبدأ بإختلاق المشاكل، بل أحرص على التعاطي معها بهدوء ولا تتوان عن إظهار لامبالاتك عندما تفرط بعنادها. وغالباً ما تدفعها هذه الخطوة إلى إعادة التفكير بموقفها السلبي والإبتعاد تدريجياً عن المشاكل.

ثالثاً، حاول قدر الإمكان إلهاءها عن إفتعال المشاكل عبر دعوتها إلى ممارسة النشاطات الترفيهية التي تفضلها أو قضاء بضعة أيام في مكان مميز وهادئ، ما يساعدها على التخلّص من مزاجها المتعكّر ويمنعها بشكل تدريجي عن التفكير بالخلافات والسعي إلى إختلاقها.

كيف تساعد زوجتك على تخطّي حالتها النفسية؟

رابعاً، تجنّب الإستعانة بأحد المقربين منكما من أهل أو إصدقاء بغية إقناعها بالتوقف عن إختلاق المشاكل إذ قد يدفعها ذلك إلى التمسك أكثر بموقفها السلبي. إلّا أنّه يمكنك إقناعها بإتنشارة أحد الأخصائيين بالعلاقات الزوجية، والذي سيساعدكما على تخطي هذه المشكلة وتأثيراتها السلبية على حياتكما الزوجية.