نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة تعرضها لك أنوثة في الموضوع التالي
العناية بالبشرة
كيف توفّرين أفضل عناية لبشرتك المتعبة؟
إكتشفي في الموضوع التالي أبرز أسباب تساقط الشعر من جذوره وطرق الحدّ منه
اطلالة ومكياج
كلّ ما يجب أن تعرفيه عن تساقط الشعر من جذوره!
0 LIKES

فيروس كورونا المستجدّ... هل ينتقل فعلاً عبر الحذاء؟

الثلاثاء, 31 مارس 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
هل تتساءلين على غرار الأغلبية حول العالم وفي هذه المرحلة الإستثنائية والصعبة من إنتشار فيروس كورونا المستجد، عن إمكانية إستقراره على الأحذية وإنتقاله عبرها؟
تكثر التساؤلات اليوم وفي ظلّ تفشّي فيروس كورونا المستجدّ السريع في معظم دول العالم عن طرق إلتقاط العدوى وإنتقالها، ومدة بقائه على الأسطح. وفي موضوعنا اليوم سنتوقّف عند إمكانيّة إنتقال هذا الفيروس المستجدّ عبر الحذاء، والإشارة إلى بعض الخطوات الوقائيّة التي يمكن إتباعها في هذا السياق.

هل ينتقل فيروس كورونا عن طريق الهواء؟

هل يمكن أن ينتقل الفيروس عبر الحذاء؟

لم يتمكّن الإختصاصيون حول العالم بعد من تحديد المدة الدقيقة لإستقرار فيروس كورونا المستجدّ على الأسطح المختلفة، ويشيرون في هذا السياق إلى أنّ هذه المدة قد تصل إلى ساعات وأيّام حتّى.

أمّا بالنسبة إلى إمكانية إنتقاله عبر الحذاء، فتتوقّف بعض المصادر العلمية عن إمكانية بقائه لمدة 9 ساعات على الأقلّ على الإسفلت ما يسهّل عملية إنتقاله إلى الأحذية ومن ثمّ إلى المنزل والأشخاص.

كيف تتفادين إنتقال كورونا المستجدّ عبر الحذاء؟

1- حاولي وكلّ فرد من أفراد أسرتك إستخدام حذاء واحد، بغية حصر إمكانية إنتقال الفيروس إلى أقلّ عدد ممكن من الأحذية.

2- احرصي مع كافة أفراد العائلة على خلع أحذيتكم قبل الدخول إلى المنزل.

3- إرتدي القفازات المطاطية قبل تنظيف الأحذية وتعقيمها خارج المنزل أو في مكان مخصص لها على الشرفة مثلاً. وإستخدمي هنا الماء والصابون أو المواد المعقمة المناسبة للقضاء على الفيروس في حال وجد عليها، والتي يجب أن تحتوي 60% على الأقلّ من الكحول.

هل تعرفين ما هي فترة إحتضان فيروس كورونا المستجدّ؟

4- إغسلي يديك مباشرة بعد خلع حذائك خارج المنزل، وتفادي تماماً لمس وجهك، مسك المقابض أو أغراض معينة من المنزل قبل ذلك. وتمنع هذه الخطوة بفعاليّة إنتقال الفيروس المستجدّ إلى صاحب الحذاء ومن ثمّ إلى أفراد أسرته خصوصاً في حال إستقرّ عليه.