خلطات لتليين الشعر المجعد طبيعيا
اطلالة ومكياج
كيفية ترطيب وتنعيم الشعر المجعّد
فوائد الشوفان للبشرة
العناية بالبشرة
تعرّفي على فوائد الشوفان للبشرة وكيفية استخدامه

تعرّفي على فوائد الترمس للبشرة

الخميس، 13 نوفمبر 2014
فوائد الترمس للبشرة

يتميّز الترمس بفوائده الجمالية المذهلة إن كان للبشرة أو للشعر، حيث أنّه يحتوي على العديد من المركبات الضرورية لنضارة البشرة وتألق الشعر. لذلك، يتطرق اليوم موقع "أنوثة" مزايا الترمس على البشرة، ومجموعة من الخلطات المذهلة التي تجعل بشرتك خالية من الشوائب.

الترمس لشدّ البشرة

 

 

لكي تحصلي على بشرة مشدودة خالية من التجاعيد، قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من الترمس المطحون، مع ملعقتين من ماء الورد أو الزبادي. ضعي المزيج على وجهك واتركيه حتّى يجفّ.

الترمس لتنظيف البشرة

 

 

إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة نقية ونظيفة، اخلطي ملعقتين من الترمس المطحون مع ملعقة زبادي، ملعقة عسل وملعقة صغيرة من ماء الورد. ثمّ إدهني وجهك بالخليط وأتركيه لمدّة ۱٥ دقيقة. إغسلي وجهك بالماء البارد.

اعيدي النضارة لبشرتك من خلال الكركم

خلطة الترمس لتقشير البشرة

 

 

أخلطي ملعقة من الترمس المطحون، ملعقة من الحلبة المطحونة مع ملعقة من لبن الزبادي، لكي يصبح المزيح متماسكاً. من ثمّ مدي الخليط على الوجه والرقبة، واتركيه حتى يجفّ ثم قومي بفرك وجهك برفق. كرّري هذه الخلطة كل أسبوع حتّى تحصلي على بشرة مذهلة.

تبييض البشرة

 

لتحصلي على بشرة مشرقة وناصعة البياض، اخلطي نصف كوب من الترمس المطحون مع نصف كوب من الحليب وملعقة ماء الورد. ضعي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة من ثم اغسليه بالماء. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة ناصعة البياض.