حمية الفواكه تغريكم بخسارة سريعة للوزن… واختصاصية التغذية  ماريال منصور تكشف مضارها!
انقاص الوزن
حمية الفواكه تغريكم بخسارة سريعة للوزن... واختصاصية ال...
هل يمكن علاج فيروس كورونا في المنزل – أنوثة
صحتك
منطّمة الصحة العالمية تكشف عن معلومات خطيرة حول أعراض ...
LIKES

المكياج الدائم... أضرار خطيرة لا بد من التنبّه إليها!

الجمعة، 02 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
المكياج الدائم… أضرار خطيرة لا بد من التنبّه إليها!

المكياج الدائم أو ما يعرف بالتاتو بات من الشائع اللجوء إليه لتجميل ملامح الوجه وتعديلها، ولكن ما هي اضرار المكياج الدائم؟ وما هي الاعراض الجانبية الناتجة عنه؟ اكتشفي كل ما تحتاجين الى معرفته حول هذا الموضوع من موقع انوثة.

ما هي اضرار المكياج الدائم؟

يمكن للمكياج الدائم أن يترك الكثير من الآثار السلبية والأعراض الجانبية على البشرة، وأبرزها:

- الالتهاب: من الشائع عند اللجوء إلى المكياج الدائم أن تتورّم المنطقة المعالجة وتصاب بالاحمرار، ولكن في بعض الأحيان قد تحوّل هذا التورم والاحمرار الى التهاب جلدي يتطلّب المعالجة الفورية.

- الندبات: من المهم التاكد من أن من يطبق المكياج الدائم هو شخص متخصص، إذ من المحتمل ان يؤدي المكياج الدائم الى الندبات المزمنة. وهذه الندبات في حال كانت بارزة على الوجه، يمكن أن تؤدي إلى تشوّه في المنطقة المعالجة.

لمكياج ربيعي مفعم بالنعومة والجاذبية.. نصائح مهمة لك!

- تقشّر البشرة: تتطلّب البشرة الرعاية الصحيحة والعناية الدقيقة بها بعد اللجوء إلى المكياج الدائم، حيث تكون أكثر عرضة للإصابة بالتقشّر. وينتج هذا الأمر عن جفاف الجلد نتيجة المواد المستخدمة، لذا من الضروري استعمال الكريمات المرطبة والمستحضرات المناسبة لكل حالة ونوع بشرة.

- تساقط الرموش: يفرض المكياج الدائم وضع رموش صناعية أو ماسكارا طويلة الأمد، وهذا ما يمكن أن يسبب الضرر للرموش، وبالتالي يؤدي إلى تساقطها وفقدانها مع عدم تمكّن نمو رموش اخرى.

- العدوى الموضعية: في بعض الحالات، حين لا يتمّ التنبّه الى نظافة المعدّات المستخدمة، وخصوصاً الإبر، يمكن أن تنتقل بعض الفيروسات او البكتيريا من شخص إلى آخر. لذا تحققي باستمرار من أن المعدّات المستخدمة كلها جديدة ومعقّمة بشكل صحيح.

- الحساسية: من ابرز اضرار المكياج الدائم أيضاً انه يسبب الحساسية للأشخاص، خصوصاً تجاه بعض المواد المستخدمة في تركيبته. لذا من المهم تفادي اللجوء الى المكياج الدائم ان كنت تعانين من الحساسية.