تسريحة شعركِ هذا الموسم تكتمل مع الوشاح!
اطلالة ومكياج
تسريحة شعركِ هذا الموسم تكتمل مع الوشاح!
المكياج الهندي الذي اجتاح السوشيل ميديا… ما هي خطواته؟
اطلالة ومكياج
المكياج الهندي الذي اجتاح السوشيل ميديا... ما هي خطوات...

كيف تتغلّبين على مشكلة الوزن الثابت؟ خمس نصائح مهمّة لكِ

الجمعة، 17 مايو 2024
كيف تتغلّبين على مشكلة الوزن الثابت؟ خمس نصائح مهمّة لكِ

رغم اتباعكِ نظام غذائي صحّي قد تواجهين في الكثير من الأوقات مشكلة ثبات الوزن الذي يؤثر سلباً على نفسيتكِ ويمنحكِ شعوراً باليأس والإحباط فلا تتابعين الرجيم. لذا، سنقدّم لكِ في هذا الموضوع طرق التخلص من الوزن الثابت. 

نصائح للتخلص من الوزن الثابت

1- تناول المزيد من الألياف: تساعد الأطعمة الغنيّة بالألياف على إنقاص الوزن الزائد بالجسم، وبالتالي حلّ مشكلة ثبات الوزن، من خلال تناول المزيد من الآلياف وهي 30 غراماً من الألياف من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة ودقيق الشوفان والمكسّرات والبذور.

2- تقليل الكاربوهيدرات: يُمكن أن يساعدكِ خفض نسبة تناول الكاربوهيدرات في كسِر الثبات ويجعلكِ تواصلين فقدان الوزن، ويحدث هذا لأنّ تقليل الكاربز يجعل الجسم يستهلك الدهون المتراكمة بما يُفيد خطة نزول الوزن.

6 طرق لإنقاص الوزن بدون رجيم!

3- زيادة نسبة البروتين: إذا كان وزنكِ يزداد، فهذا يعني أنّ العناصر الغذائية لديكِ غير متوازنة ويُمكن تحسين ذلك عن طريق زيادة البروتين والتقليل من النشويات  والدهون من النظام الغذائي، إذ يُساعد تناول المزيد من البروتين على حرق سعرات حرارية إضافية لأنّه يزيد من معدّل التمثيل الغذائي وبالتالي التخلص من الوزن الثابت. 

4- التحكم بمستويات التوتر : يلعب هرمون التوتر دوراً كبيراً بزيادة الوزن، فهو يحفّز على تناول الطعام بكميات كبيرة خاصّة المأكولات غير الصحيّة أو تعطيل عمل النظام الغذائي الخاصّ بكِ ما قد يؤدي إلى ثبات في الوزن، لذلك يجب أن تتخذي خطوات للتعامل مع الضغوطات لتقليل هرمونات التوتّر في جسمكِ.

فوائد الصيام المتقطع لكسر ثبات الوزن

ببعض الأحيان، لا يكفي تقليل السعرات الحرارية فقط للتخلص من الوزن الثابت، فأنتِ تحتاجين أيضاً إلى تجربة وطريقة مختلفة، ولعلّ الصيام المتقطع القائم على التوقف عن الطعام لساعات معينة والحصول عليه في توقيتات محددة، وقد يُساعدكِ في العودة لفقدان الوزن. ويمكنكِ البدء بالصيام لمدّة 16 ساعة واتباع نظام غذائي غنّي بالبروتين والألياف. وقد يُساعد هذا النظام بتقليل محيط الخصر بغضون أسابيع قليلة وكسر مشكلة ثبات الوزن لديكِ.