لن تصدّقوا ما حصل في ولاية كولورادو… زوجان نفذّا خطّة مُفزعة وكارثية!
حياة زوجية
لن تصدّقوا ما حصل في ولاية كولورادو... زوجان نفذّا خطّ...

كيف يمكن أن تتعاملي مع الرجل العاطفي؟ 4 أساليب أساسية اعتمديها

الثلاثاء، 14 مايو 2024
كيف يمكن أن تتعاملي مع الرجل العاطفي؟ 4 أساليب أساسية اعتمديها

التعامل مع الرجل العاطفي أمر ليس سهلاً، ويتطلّب بعض الدقّة والجهد الشخصي. فهو غالباً ما يظهر بصفات الرجل القويّ والعقلانيّ، ولكن في الحقيقة هو شخص قريب جداً من مشاعر العاطفة والضعف في بعض الأوقات. لذا إليكِ بعض النصائح والخطوات الفعّالة لكي تكون حياتكِ معه هادئة ومريحة. 

التعامل مع الرجل العاطفي

أشعريه بالحرية

لا تتعاملي مع زوجكِ العاطفي الذي يشعركِ بعدم الأمان أحياناً على أنّه طفل صغير، بل على العكس شجّعيه وعلّميه الإنطلاق بحرية إلى حياته. إذ إنّ سيطرتكِ عليه تشعره أنّه غير مجدٍ وأنك تستغلّين عاطفته وحبّه لكِ، ما قد يدفعه الى الجفاء. وامنحيه أيضاً مجالاً لكي يعبّر عن رأيه، الرجل العاطفي إذا لاحظ أنّك تقرّرين عوضاً عنه سيصمت ويحزن منكِ.

لا تبتعدي عن الرجل العاطفي 

يجب العلم بأنّ الرجل العاطفي يتمتّع بحساسية قوية تجعله يحزن كثيراً من التجاهل وعدم الإهتمام به. لذلك يجب تجنّب الإبتعاد عنه، لا سيما عند وقوعه في مشكلة وإحتياجه لوجود من يسانده، فكلما شعر الرجل بذلك، فإنّه يشعر بالراحة ويزيد حبّه تجاهكِ.

 تغيير نظرة الرجل العاطفي للحياة

يرى الشخص العاطفي الحياة على أنّها مثالية، لذلك فإنّ أي مشكلة تقف في طريقه، غالباً ما تجعله يصاب بالحزن وتعرقل تقدّمه في الحياة. لذلك يجب عليكِ مساعدته على معرفة التصرّف الصحيح للتعامل مع المشاكل الحياتية ومحاولة تغيير نظرته لكي يتمتّع بقوة أكبر لتحمّل الصعوبات.

علامات تؤكّد إنزعاج الرجل منكِ... إليكِ أبرزها!

إهتمّي بالرجل العاطفي وإستمعي له

الإهتمام من أساليب التعامل مع الرجل العاطفي، إذ يحتاج هذا النوع من الرجال إلى إهتمام أكثر من غيره، فلا تخجلي بذلك بل أعطيه وقتاً لكي يعبّر عما في داخله من أفكار. وأجيبي عن أسئلته بإهتمام وهدوء مهما كانت كثيرة أو سخيفة. إستمعي لشكواه ولا تقاطعيه أثناء حديثه. ويمكنك أيضاً مفاجأته بخطوة صغيرة تشعره بالإهتمام، مثلاً حضّري له فطوراً يحبّه أو حضري له ملابسه أثناء إستحمامه.