5 نصائح لتخفّفي من قلق طفلكِ قبل العودة الى المدرسة
امومة
5 نصائح لتخفّفي من قلق طفلكِ قبل العودة الى المدرسة
بين الحريّة الشخصيّة والإلتزام… ما هي خلفيّات حظر النقاب في مدارس مصر؟
امومة
بين الحريّة الشخصيّة والإلتزام... ما هي خلفيّات حظر ال...

جريمة جديدة تهزّ العراق وتنتهك الطفولة... الطفلة ريتاج قُتلت بطريقة مروّعة!

الخميس، 14 سبتمبر 2023
جريمة جديدة تهزّ العراق وتنتهك الطفولة… الطفلة ريتاج قُتلت بطريقة مروّعة!

فاجعة جديدة تهزّ العراق بعد الإعلان عن قتل الطفلة العراقية ريتاج بطريقة مروّعة، إذ أعلنت قيادة شرطة في محافظة بابل عن القبض على أحد مرتكبي الجريمة ونشرت القيادة بيانها الرسمي عبر حساباتها الإلكترونية. 

وفي الأسابيع القليلة الماضية كانت قد ضجّت الوسائل الإعلامية العراقية والعربية بقصة الطفل موسى ولاء الذي توفي على يد زوجة والده بطريقة وحشيّة، وحينها طالبت الجمعيات التي تُعنى بحقوق الإنسان والطفل بإنزال أشدّ العقوبات على المُتهمة. 

قصّة الطفلة العراقية ريتاج

في التفاصيل، تمّ العثور في الحديقة الخلفية لمنزل المتهم على قطع لحم محروقة تعود إلى الطفلة ريتاج التي تبلغ من العمر خمس سنوات، وأشارت الأخبار المحليّة في العراق أنّ المتهمة أقدمت على قتل الطفلة وتقطيعها وحرقها ووضعها في كيس كبير! 

وكان أحد أقارب عائلة الضحية أشار في تصريحات لصحيفة السومرية، أنّ ريتاج خرجت من منزلها للذهاب إلى منزل جدّها في المنطقة نفسها، ولكنّها إختفت، وبعدها كُشفت ملابسات الجريمة.

من ناحيتها أوضحت شرطة بابل في بيانٍ لها، أنّ المعلومات الأوليّة أشارت الى أن أحد أطراف الجريمة أيضاً وهي إمرأة تبلغ من العمر 36 سنة، والأفظع أنّها شاركت بالبحث عن الطفلة لتبعد الشبهات عنها! ولكن بعد مراقبة الأهالي لها تبيّن أنّهم فتحوا حاوية النفايات التي تردّدت عليها أكثر من مرّة وبعدها وجدوا أجزاء من رأس الطفلة ريتاج في كيس، وبعدها أبلغوا الشرطة. 

وذكر البيان الرسمي لوزارة الداخلية - قيادة شرطة محافظة بابل: "تمكن الفريق وبالتعاون مع قسم كاميرات مراقبة الفيديو بعد جهود من التحري والبحث، وجمع المعلومات من العثور على الطفلة مقتولة وكانت مخبأة داخل إحدى غرف منزل في ناحية الإسكندرية، وقد تعرضت جثتها إلى الحرق، فيما ألقى الفريق القبض على جميع أفراد المنزل". 



تسريب صور التحقيقات في قضية لين طالب... والأمور التي كُشفت أشعلت الغضب أكثر!

لذا أمام هذه الحقائق طالب عائلة ريتاج بمعاقبة المتهمة وسجنها بالإضافة الى إعدامها على الجريمة التي نفذتها والبعيدة تماماً عن الإنسانية. وبحسب التحقيقات تبيّن أنّ المرأة المتهمة قد أقدمت على قتل الطفلة التي تبلغ من العمر خمس سنوات إنتقاماً من والدها الذي تسبّب في وفاة إبنتها الرضيعة التي كانت تبلغ أربعة أشهر، بسبب سقوطها من يديه، وذلك بحسب إعترافاتها.