الاعراض الطويلة الامد لفيروس كورونا
صحتك
ما هي الاعراض الطويلة الامد لفيروس كورونا الأكثر شيوعا...
كم تبلغ تكلفة ابتسامة المشاهير؟
اطلالة ومكياج
كم تبلغ تكلفة ابتسامة المشاهير؟

4 خطوات سهلة للعناية بالبشرة خلال شهر رمضان

الإثنين، 12 أبريل 2021
4 خطوات سهلة للعناية بالبشرة خلال شهر رمضان

يتغيّر النظام الغذائي خلال شهر رمضان، حيث يخسر الجسم الكثير من العناصر المهمة له ما ينعكس على البشرة وصحّتها. ولكي تتفادي بروز المشاكل على بشرتكِ وخسارة نضارتها، سنكشف لكِ 4 خطوات من أجل العناية بالبشرة خلال شهر رمضان الكريم.

1- تخلّصي من جفاف البشرة

الصيام يسبّب جفاف البشرة، لذا من المهمّ ترطيب بشرتكِ جيّداً بعد الإفطار باستخدام الكريم المرطّب المناسب لنوعها. وفي هذا الاطار، ننصحكِ بالاعتماد على الانواع التالية من الكريمات:

* للبشرة الجافة: Soskin SUPER MOISTURIZING CREAM

* للبشرة العادية: Talika SKINTELLIGENCE HYDRATING CREAM

* للبشرة الدهنية: The Organic Pharmacy ANTIOXIDANT FACE CREAM

ولا تهملي أبداً شرب كمية كافية من الماء تصل الى حدّ الليترين في اليوم الواحد. وابتعدي قد الامكان عن العصائر او المشروبات الغازية خلال الفترة التي تتراوح بين الإفطار والسحور ولو كانت هذه المشروبات هي المفضّلة لديكِ، فاستبدليها بالماء أو الشاي الأخضر مثلاً.

هذه المشاكل يمكن أن تعاني منها بشرتكِ خلال شهر رمضان

2- النظام الغذائي

إتّجهي نحو الأطعمة الغنية بالفيتامينات، الألياف والمواد المضادة للاكسدة، لأنّها تبقي البشرة صحيّة ونضرة ومتوهّجة. ومن الأطعمة الصحيّة التي يفضّل تناولها خلال هذا الشهر: المكسرات، السبانخ، الخس، التوت، البطاطا الحلوة والتفاح وغيرهم. وأيضاً ننصحكِ بتناول البروتينات عند وجبة السحور كالبيض والبقوليات، كما تساعد البروتينات بالشعور بالإمتلاء لفترة أطول بالتالي ضمان نضارة البشرة خلال النهار.

3- تنظيف البشرة

لا بدّ من اتباع روتين خاصّ بنوع بشرتكِ خلال شهر رمضان. فروتين العناية بالبشرة خلال شهر رمضان هذا يعتمد على تنظيف البشرة. فنظّفي بشرتكِ جيّداً في الصباح وقبل الخلود الى النوم عبر استعمال الغسول المناسب لها لإزالة كافة الأوساخ التي تراكمت عليها خلال النهار. كما لا تهملي مسألة تقشير البشرة خلال الاسبوع. هذا الروتين يساعدكِ على التخلص من الجلد الميت الذي ينتج عن الجفاف، فتستعيد بشرتك توازنها الطبيعي.

4- ممارسة الرياضة

نعلم أنه خلال الصوم تنخفض طاقتكِ، لكن حاولي قدر الامكان ممارسة الرياضة من 4 الى 5 مرات في الأسبوع قدر استطاعتك، يكفي أن تمارسي المشي السريع لمدّة 20 دقيقة فتحافظي على لياقتكِ وتنشطين دورتكِ الدموية فتتورّد خدودكِ.