كيكة السينامون
حلويات
كيكة السينامون
سلطة التونة مع البيض
سلطة
سلطة التونة مع البيض
LIKES

أي طرق يمكن اعتمادها لتسخين الأرز المطبوخ؟

الجمعة، 12 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
تسخين الارز المطبوخ

يخشى الكثيرون من تسخين الارز المطبوخ باعتبار أنّ ذلك مسيء للصحّة، لكن الحقيقة أنّ التسخين ليس المشكلة بل طريقة التخزين. فبحسب تقرير لصحيفة "الغارديان" الخطر الحقيقي يكمن في عدم حفظ الأرز بالطريقة الصحيحة في الثلاجة انما تركه بحرارة الغرفة لفترة من الوقت ما يؤدي الى تراكم الجراثيم والبكتيريا فيه. لذا لا تقلقوا من التسخين، واليكم أفضل الطرق التي يمكن اعتمادها.

الطريقة الأولى: تسخين الارز بالميكرويف

في وعاء مناسب للميكرويف، صبّي الارز المطبوخ وأضيفي اليه القليل من الماء، بمعدّل ملعقة كبيرة لكل كوب من الارز. فإضافة الماء تساهم في ترطيب الارز لتسخينه بشكل أفضل، إنما لا بد من تجّب غمره بالماء لكي لا يصبح متكتّلاً. من ثم فتّتي الارز بالتشابك بواسطة الشوكة، ادخليه الى الميكرويف لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم اخرجي الوعاء وقدّميه ساخناً.

الطريقة الثانية: تسخين الارز على النار

هذه الطريقة سهلة جداً ولا تشكّل أي خطر على الصحة. يكفي أن تضعي الارز المطبوخ في مقلاة متوسطة الحجم، وتضيفي اليه ما مقداره ملعقتين كبيرتين من الماء لترطيبه وتسخينه بشكل أفضل. ثم أضيفي القليل من الزيت أو الزبدة لتحسين المذاق، واحرصي على تفتيت الارز المتشابك بالشوكة. ضعي المقلاة على النار الخفيفة، وغطّي المقلاة واتركيه على النار لمدة 3 إلى 5 دقائق حتى يسخن تماماً.

الطريقة الثالثة: تسخين الارز بالفرن

تعتبر هذه الطريقة سهلة للغاية، حيث تضعين الارز في مقلاة متوسطة الحجم، وتضيفين اليه القليل من الماء لترطيبه وتسهيل تسخينه. من ثم تضعي القليل من الزيت او الزبدة، وتفتتين الارز المتشابك أيضاً بواسطة الشوكة. تدخلين بعدها المقلاة الى الفرن على حرارة متوسطة، وتتركيه حتى يسخن جيداً، ثم تخرجينه وتقدّمينه ساخناً على المائدة.

هذه الطرق لا تشكّل أي ضرر على صحتك وصحة عائلتك، إنما من المفضّل أن يكون تسخين الارز لمرة واحدة فقط. فتكرار التسخين يمكن أن يؤدي إلى الاضرار بالارز، والافضل تجنّبه.